وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


التقى اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المغربية بشري حجيج رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة وبحضور المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة .

ورحب وزير الرياضة بتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بمصر مؤكدا على دعم مصر الكامل لرئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بفترة رئاستها للاتحاد.

وأشار صبحي إلى أنه أصبح لدينا قاعدة كبيرة من لاعبي الكرة الطائرة على مستوى الرجال والسيدات وأيضاً على مستوى الناشئين، كما تميزت مصر بالتطوير الكبير الذي طرأ على المنشآت الرياضية والبنية التحتية والتي أسهمت بشكل كبير في استضافة مصر لكبرى الفاعليات الرياضية بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية.

وأوضح وزير الرياضة أن مصر أصبحت تمتلك صالة ألعاب مجهزة على أعلى مستوى بكل محافظة من محافظات الجمهورية وتتسع  بحد أدنى لألفي مشجع. 

وأعربت رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بشرى حجيج عن سعادتها وتقديرها بالتواجد في مصر وحفاوة الاستقبال. 

وأثنت بشرى على البنية التحتية الرياضية التي أصبحت مفخرة لمصر وللأفارقة.

قالت رئيس الاتحاد الأفريقي إن هدفنا هو الارتقاء بمستوى الكرة الطائرة بأفريقيا لتضاهي مثيلاتها في القارات والدول الأخرى المتقدمة في لعبة الكرة الطائرة.

وعلى هامش اللقاء وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الدعوة لرئيس الاتحاد الأفريقي لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة لتشاهد مدينة مصر للألعاب الأولمبية، أول وأكبر مدينة أولمبية مصرية، والتي تعد مفخرة للمصريين.

كما وجّهت رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة الدعوة لوزير الرياضة لحضور البطولة الأفريقية لكرة الطائرة الشاطئية والتي تقام يونيو المقبل وتستضيفها مدينة اغادير بالمغرب والمؤهلة للأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وتتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة  الطائرة على هامش استضافة مصر لكل من بطولتي الأندية الأفريقية على مستوى الرجال والسيدات.