محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختار  أعضاء المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالإجماع، محمد جبران القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،  رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، خلال اجتماع المجلس اليوم بالعاصمة العراقية بغداد.

وقدم  جبران، الشكر لأعضاء المجلس المركزي لثقتهم الغالية وتقديرهم للدور الذي تقوم به مصر من أجل وحدة العمل النقابي العربي.

وقال: أن الوطن العربي يواجه تحديات كبيرة وكثيرة ، ورغم ذلك يقف التنظيم النقابي العربي  بكل قوته لمواجهة هذه التحديات بكل قوة وإصرار ، موجها التحية لكل الوفود من المنظمات النقابية العربية التي حرصت على المشاركة والحضور.

وأكد جبران  موقف مصر الداعم لكافة القضايا العربية، لافتا أن رؤية اتحاد نقابات عمال مصر منبثقة من رؤية القيادة السياسية والدولة المصرية لكافة القضايا العربية ، والتي تعطيها القيادة السياسية أهمية قصوي.

أقرأ إيضا | تفاصيل أول اتفاقية مصرية تركية لدعم العمل النقابي المشترك

وذكر أن حرص المنظمات النقابية العمالية العربية علي الالتزام والتواجد في المؤتمر العربي ، يعكس دلالات كثيرة تؤكد علي أن التكاتف والترابط العمالي هو الملاذ أمام الدول العربية ، ويكشف الرؤي المشتركة لمواجهة دول الفيتو ، مؤكدا أن هذه المرحلة من عمر الوطن العربي ، تتطلب التوحد كمنظمات نقابية حرة تسعي للتضامن في كافة القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، ويأتي علي رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ودعم الاشقاء في فلسطين والخروج بقرار واحد داعم للقضية الفلسطينية للضغط على الحكومات من خلال المنظمات العمالية.

حضر فاعليات اجتماع المجلس المركزي فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية ، وأحمد الاسدي وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي ، وجمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ، ومحمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.