وزير العمل: قريبا إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتشغيل لتوفير وظائف للشباب

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

أكد حسن شحاتة وزير العمل أن  وِزارة العمل تتطلع  إِلى سُرعَة إِنجَاز " الإسْتراتيجيَّة الوطنيَّة لِلتَّشْغيل " ، تنْفيذًا لِتوْجيهات اَلرئِيس عَبْد الفتَّاح السِّيسي ، رئيس الجمْهوريَّة . 

وأوضح وزير العمل في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الوزارة تعمل مع شُرَكاء العمل والتَّنْمية فِي الدَّاخل والْخارج ، لِصياغة تِلْك " الاسْتراتيجيَّة "

وأشار شحاتة إلى أن هذه الإستراتيجية تَتَمحوَر فِي 7 مُحاور وأهْدَاف تتمثل في كل من، توْثيق سياسات سُوق العمل ، وَتقدِيم خِدْمَات ومحفِّزات التَّشْغيل ، والْقضاء على البطالة وتوحِيد لِخطط وبرامج الدَّوْلة لِلْخروج بِوثيقة معْلوماتيَّة وَخدمِية تَتَماشَى مع مُتطلَّبات سُوق العمل المحَلِّيِّ والدَّوْليِّ.

بالإضافة إلى دراسة تشْخيصيَّة لِسوق العمل ، وَتضُم تحْليلا لِلْموْقف والْقضايَا المتعلِّقة والتَّحدِّيات الخاصَّة بِالاقْتصاد اَلكُلى ، والْفرص الجديدة بِالاقْتصاد والْخطط الصِّناعيَّة المتوقَّعة والْبعْد البيئيِّ .. 
 و تابع الوزير ان هذه الإستراتيجية تهدِف أيضا  إِلى خَلْق فُرَص عمل جَدِيدَة لِلشَّبَاب بِمَا يَتَواكَب مع المتغيِّرات الاقْتصاديَّة المفاجئة والتَّحوُّلات التِّكْنولوجيَّة الحديثة..

 وكذلك  تعْزِيز ثَقافَة العمل اَلحُر والاسْتثْمار فِي التَّشْغيل  منوها أنها  تَدعَم الأشْخاص ذَوِي الإعاقة ، وزيادة مُعدلَات تَشغِيل النِّسَاء ، ودمْج الاقْتصاد غَيْر اَلرسْمِي فِي اَلرسْمِي .. 
  لافتا إلى ان الإستراتيجية تَرتَكِز على القطاعات والتَّغيُّرات فِي سُوق العمل على المسْتوى المحَلِّيِّ والْإقْليميِّ والدَّوْليِّ ، خَاصَّة فِيمَا يَتَعلَّق بِالتَّطوُّر التِّكْنولوجيِّ والتَّحوُّل اَلرقْمِي والاقْتصاد الأخْضر والتَّغيُّرات المناخيَّة 

وأضاف وزير العمل ان هذه الإستراتيجية تَأتِي لِلتَّأْكيد على ضَرُورَة الاسْتثْمار فِي التَّعْليم ، والتَّدْريب اَلمهْنِي لِلْإسْراع مِن وَتِيرَة التَّحَوُّل التِّكْنولوجيِّ ، ومواكبة مَنظُومة التَّعْليم والتَّدْريب لِمتطلَّبات سُوق العمل .