احتفالا بأسبوعه العالمي.. إحصائيات تكشف قضاء مصر على الأمراض بالتطعيمات 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أعلن د .حسام عبد الغفار المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة والسكان على الصفحة الرسمية الحاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" آخر احصائيات لمصر لانهاء بعض الأمراض عن طريق حملات التطعيمات لها، وجاء ذلك احتفالا بالأسبوع العالمي للتطعيمات، الذي يحتفل العالم هذا العام بمرور 50 عامًا على انطلاق البرنامج الموسع للتمنيع. 

اقرأ أيضا| في أسبوعه العالمي.. هيئة الدواء توضح أهمية التطعيمات للوقاية من الأمراض


وأضاف عبد الغفار أن مصر كانت جزء من الجهود العالمية لحماية الأرواح والوقاية من العديد من الأمراض من خلال المحافظة على البرنامج الموسع للتطعيمات والتطعيمات الروتينية وإطلاق حملات التطعيمات القومية للوقاية والقضاء على شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألماني. 


في عام 2004

تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر وتم إعلان مصر خالية من شلل الأطفال عام 2006 من خلال منظمة الصحة العالمية.

2020 عام

بدأت مصر في توطين صناعة اللقاحات من خلال توفير الدعم اللوجيستي والتدريبات من خلال منظمة الصحة العالمية بمصانع فاكسيرا بجمهورية مصر العربية.

في نوفمبر 2022

أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية ضمن 4 دول من دول إقليم البحر المتوسط وذلك بفضل البرنامج الموسع للتطعيمات الذي يهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من الأمراض المستهدفة بالتطعيم وتقليل معدلات الوفيات بسبب هذه الأمراض.

وأخيرا نوه أنه يتم توفير جميع التطعيمات الروتينية للأطفال بالمجان منذ عمر يوم للقضاء على الأمراض، بمقدورنا حماية أنفسنا عن طريق التطعيمات" .