«يا سمك مين يشتريك».. حملات مقاطعة الأسماك تصل أسيوط

مقاطعة الأسماك بأسيوط
مقاطعة الأسماك بأسيوط

شهدت محافظة أسيوط حملة لمقاطعة الأسماك النيلي والبحري المستوردة من المحافظات الساحلية في أول أيامها بعد بدأت محافظات القناة والإسكندرية حملة لمقاطعة واستهلاك السمك بعد غلاء أسعاره الغير مبررة ولحقتها محافظات الصعيد والتي ارتفع خلالها سعر السمك النيلي البلطي لما يزيد عن 240 جنيه ووصلت بعض الأنواع إلى 600 جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يوجه بالاستعانة بمركز معلومات شبكات المرافق في ملفات التصالح

 

ووجه المواطنين رسالة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك بمقاطعة بيع وشراء الأسماك سواء البحرية أو النيلية حتى عودة اسعارها الطبيعي مؤيدين خطوات محافظات مدن القناة والإسكندرية، بالضغط على تجار السمك لخفض الأسعار خلال المقاطعة.

وقال زين محمد صاحب شادر سمك إن الحملة ستصل إلى مرادها حيث أنه لم يقف شخص واحد أمام الشادر اليوم لشراء سمكة للغداء بينما صغار التجار انقطعوا عن العمل ليومهم الأول في بيع الأسماك النيلي بينما لليوم الثالث لم يشتري أحد أسماك بحرية.

وأضاف محمود سيد صاحب شادر سمك اتوقع أن تتوقف حركة استيراد السمك من محافظات كفر الشيخ ومدن القناة والإسكندرية لأنها لليوم الثالث في الثلاجات دون بيع بينما السمك النيلي البلطي بدأ المواطنين أسعارها بشكل كبير وبخاصة أنها ارتفعت بشكل غير مبرر.

ونشرت الصفحات العامة على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لمحافظة أسيوط طلب ورجاء بالسير على نهج وفكر أبناء محافظات القناة والمدن الساحلية حتى لا يستمر التجار في احتكار الأسعار والجشع في رفع أسعار السمك.