مخرج «إن شاء الله ولد» يتضامن مع غزة خلال مهرجان مالمو للسينما العربية

المخرج أمجد الرشيد
المخرج أمجد الرشيد

شهد عرض الفيلم الأردني إن شاء الله ولد للمخرج أمجد الرشيد، استقبال حافل من جمهور العرض في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، فيما عبر المخرج عن تضامنه مع غزة والدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وحضر عرض الفيلم الذي يشارك في مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (٢ - 28 أبريل)، أعضاء من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وعدد من الفنانات منهم شيري عادل وبشري ومدير المهرجان محمد قبلاوي، وبعد العرض، عبّر المخرج أمجد الرشيد عن سعادته بعرض أول فيلم روائي له إن شاء الله ولد في المهرجان، مؤكدًا أن سعادته يخالطها الحزن بسبب ما تتعرض له غزة، ودعا إلى وقف إطلاق النار.

ويحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

حظي الفيلم بعرضه العالمي الأول بمهرجان كان السينمائي الدولي وفاز فيه بجائزتين وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل في أسبوع النقاد، كما مثل الأردن في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم دولي. ويضم الفيلم في جعبته أكثر من 10 جوائز دولية خلال جولته الناجحة للغاية في المهرجانات السينمائية المختلفة. وآخرها جائزة أفضل عمل أول بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند.