النواب يوصي «التخطيط» بتوفير اعتمادات مالية لتطوير المنشآت الرياضية بالشرقية

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، بتخصيص أرض لإنشاء مركز شباب الصورة بمركز كفر صقر في محافظة الشرقية وذلك لمساعدة الشباب علي ممارسة الرياضة.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب خالد بدوي، بشأن تخصيص فدان و٩ قراريط لصالح انشاء مركز شباب بقرية الصورة حيث يعاني شباب القرية من حرمانهم من عدم وجود مركز شباب، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالقادر مساعد وزير الشباب ومحمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، والدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية،والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب بالشرقية والمهندسة هالة المحروقي رئيس الادارة الهندسية بشباب الشرقية.

وعقب الدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأن الجهة المنوطة بإصدار قرار تخصيص هي المحافظة وليس لدينا مانع من تنفيذ المركز في حال تخصيص قطعة الأرض لصالح وزارة الشباب والرياضة وتوفير اعتمادات مالية لإنشاء المركز.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدمة من  النائب  خالد بدوي، بشأن إهمال صيانة المنشآت والصالات الرياضية بمحافظة الشرقية وهو ما عقب عليه الدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأنه تم تطوير الغرف الخاصة بالصالات المغطاة اما بشأن حمام السباحة والصالة المغطاة نظراً لتهالكهما. 

وبناء على ما دار من مناقشات، فقد أوصت اللجنة بتوفير دعم مالي من وزارة التخطيط للعام المالي القادم 2024/2025 لصالح وزارة التعليم العالي على ان يخصص المبلغ لصالح إحلال وتجديد حمام السباحة وصيانة الصالة المغطاة.