من التوابل إلى الموز.. 6 أطعمة تجنب تخزينها في الثلاجة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد حفظ الطعام في الثلاجة هو الأمر الأكثر صحةً، نظرًا لحماية هذه الأطعمة من البكتريا، ويتم الحفاظ على تلك الأطعمة من خلال عملية التبريد، والتي تساعد على إطالة مدة صلاحية العديد من الأطعمة القابلة للتلف وإطالة عمرها عن طريق التحكم في نمو الكائنات الحية الدقيقة.

وهناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان النكهة والطعم والملمس.

وفيما يلي 6 أطعمة لا ينبغي تبريدها أبدًا، حسب صحيفة هندوستان تايمز.

1 التوابل الكاملة:

التبريد يمكن أن يقلل من فعالية ونكهة التوابل الكاملة مع مرور الوقت، و يمكن أن تمتص التوابل الرطوبة في الثلاجة، مما قد يؤدي إلى التكتل وفقدان النكهة.

اقرأ أيضا| بينها سطح غير مستقر.. 5 أماكن لا يجب وضع «الآير فراير» فيها

2.الفواكه المجففة: 

يمكن أن يتسبب التبريد في أن تصبح الفواكه المجففة صلبة أو مطاطية بشكل مفرط، و قد تؤثر درجات الحرارة الباردة على السكريات والنكهات الطبيعية في الفواكه المجففة، مما يغير مذاقها، كما أن تخزينها في الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى امتصاص الرطوبة، مما قد يعزز نمو العفن.

3.الزعفران:

يمكن لتخزين الزعفران في الثلاجة أن يؤثر على نكهته ورائحته الرقيقة، كما يمكن أن تؤدي الرطوبة الموجودة في الثلاجة إلى التكثيف، مما قد يؤدي إلى تدهور جودة خيوط الزعفران.

4.المكسرات والبذور: 

التبريد يمكن أن يجعل المكسرات والبذور تذبل بشكل أسرع وقد يؤثر أيضًا على قرمشتها، كما يمكن لدرجات الحرارة الباردة أن تغير الزيوت الطبيعية في المكسرات والبذور، مما قد يؤثر على نكهتها.

5.الخبز: 

يمكن أن يؤدي تبريد الخبز إلى جفافه وتلفه بسرعة أكبر، كما أنه سيجعل الملمس مطاطيًا وأقل رغبة في تناوله.

6.الموز: 

يمكن أن يتسبب التبريد في تغميق الجلد قبل الأوان، لذلك من الأفضل تخزين الموز في درجة حرارة الغرفة حتى ينضج حسب الرغبة المطلوبة.