خاص| رئيس بلدية رفح: القصف الإسرائيلي مستمر «دون توقف».. وهناك زيادة في حجم المساعدات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد أحمد الصوفي، رئيس بلدية رفح الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلي للمدينة لم يتوقف ويستمر كما هو، وذلك رغم قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو تأجيل العملية البرية في رفح جنوب غزة.

وقال الصوفي، خلال تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن "الوضع كما هو.. القصف الجوي مستمر، وكل يوم تُهدم البيوت علي رؤوس أصحابها".

وحول حجم المساعدات التي تدخل القطاع حاليًا عبر معبر رفح، أشار رئيس بلدية رفح إلى أن المساعدات ازدادت في الفترة الأخيرة حوالي 250 إلى 300 شاحنة.

وكان رئيس بلدية رفح قد ذكر، في تصريحات سابقة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن عدد شاحنات المساعدات وصل إلى 200 شاحنة يوميًا بينما يحتاج القطاع إلى دخول 500 شاحنة يوميًا من أجل كفاية حاجته.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وخلال 192 يومًا من الحرب الإسرائيلية سقط أكثر من 34 ألف شهيد فلسطيني إلى جانب أكثر من 76 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.