وزير التعليم يناقش في اجتماع هام غدا الاستعدادات النهائية لـ «امتحانات الدبلومات»| خاص

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماع هام غدا السبت مع قيادات التعليم الفني ورؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2023/2024م .

ومن المنتظر أن تبدأ  امتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024م  في 25 مايو وحتى  6 يونيو 2024م بالنسبة للامتحانات التحريرية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه سيتم مناقشة عدة محاور خلال الاجتماع الذي سيعقد غدا السبت.

ومن أبرز المحاور، كما يقول الوزير، استعراض الإحصائية المتعلقة بعدد طلاب الدبلومات الفنية في كافة التخصصات والتكنولوجيا التطبيقية،ا لذين سيؤدون امتحانات هذا العام، وعدد مراكز توزيع الأسئلة، وأيضا لجان السير الامتحانية، وعدد المشاركين بأعمال الامتحانات سواء في أعمال الملاحظة والمراقبة أو أعمال التصحيح.

 كما سيتم مناقشة كافة التعليمات المتعلقة بالامتحانات، وسيقوم الوزير بالتشديد على مكافحة الغش بكافة أنواعه، و تطبيق الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله.

اقرا ايضا | حجازي: صرف مكافآت إجادة لجميع العاملين بأعمال امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن المخالفات الخاصة بالغش تتضمن حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الالكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب، وانتحال صفة الطالب، بجانب الطرق التقليدية.

جدير بالذكر أنه كان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصدار قرار وزاري بتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات.