عمرو دياب ينعى الفنان القدير صلاح السعدني

الفنان الراحل صلاح السعدني
الفنان الراحل صلاح السعدني

نعى النجم الكبير عمرو دياب الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ81 عامًا. 

وكتب عمرو دياب عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي : "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير صلاح السعدني رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

وكان نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، قد أعلن عن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة عن عمر ناهز الـ 81 عامًا، ومن المقرر أن يقام عزاء صلاح السعدني الأحد المقبل في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وتمكن صلاح السعدني أن يقنع الجمهور بالشخصيات التي قدمها عبر الشاشة، حيث كان يعتمد على التحكم في تعبيرات وجهه وصرخاته، ما جعل الجمهور يحفظ لزماته، ويستمتع بحركاته العفوية.     

ولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها لذلك يعتبر واحدًا من أبرز نجوم السينما المصرية، قدم أكثر من 200 عمل فني، حازت العديد منها على جوائز وتقديرات، حيث نجح في ترك بصمته في عالم الفن، ومن أبرز أعماله: "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "رجل في زمن العولمة"، وغيرها .

ومن المقرر تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

وكان آخر أعمال الفنان صلاح السعدني مسلسل "القاصرات"، إنتاج 2013، دارت أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في الصعيد.