البحوث الزراعية ينظم برنامجا تدريبيا لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل

جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية برنامج تدريبي لطلبة كلية تكنولوجيا العلوم جامعة ٦ أكتوبر لتأهيلهم لسوق العمل.

ويأتي ذلك تأكيدا للدور الريادي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية في تنفيذ البرامج التعليمية والمجتمعية والتوعوية لمعامل وزارة الزراعة في تأهيل وتدريب ورفع الوعي لدي الكوادر العاملة بوزارة الزراعة والجامعات والقطاع الخاص لاكتساب المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل وإثراء للتعاون بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية لرفع كفاءة وبناء قدرات و تحسين مهاراتهم القيادية.

وفي هذا الإطار قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية انه تأتي أهمية التدريب العملي الذي يدعم الطلاب بالخبرات العملية والميدانية والمهارات الفنية لزيادة معرفتهم عن طريق ربط العلوم النظرية بالشكل التطبيقي من خلال الالتزام بمنهج تدريبي معتمد.

وأشاد الطلبة بالمستوى التقني والتجهيزات المعملية الفريدة التي لم يسبق لهم رؤيتها من قبل.

وأضاف مدير المعهد أن معهد بحوث الصحة الحيوانية على أتم استعداد سواء في المقر الرئيسي أو معامله المنتشرة في ربوع الجمهورية لتنفيذ أي نشاط تدريبي.

وأضاف شاهين أن المعهد يعد أحد المؤسسات الوطنية العملاقة التابعة لوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية ورائد فى مصر و الشرق الأوسط من حيث الارتقاء بالعلوم التطبيقية والعملية و العلمية للطلاب لذلك يواصل مركز التدريب والتعلم والاستشارات - خطته الخاصة لطلاب الجامعات المصرية بكليات الطب البيطري والصيدلة والعلوم والزراعة على التقنيات الحديثة لتشخيص وبائيات الأمراض و نظم جودة وسلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني، لرفع كفاءة الخريجين لسوق العمل.

كما قدم الطلاب الشكر إلى الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد والباحثين به على حفاوة الاستقبال والالتزام وروح التعاون التي وجدوها بالمعهد. كما طلب الطلاب من مدير المعهد إقامة دورات متخصصة في مجال النانوتكنولوجى والتتابع الجيني الغير متوفرة في مراكز التدريب المختلفة وكيفيه تطبيق نظم وأساسيات واشتراطات الأمن والأمان الحيوي حيث سيتم تدريبهم في معامل ذات مستويات أمان حيوي عالية ومركز حيوانات التجارب ذو آمان حيوي ثالث للتعامل مع تلك الميكروبات.