الأولوية للنوم.. 4 عادات سهلة لصحة أفضل

صحة أفضل- صورة أرشيفية
صحة أفضل- صورة أرشيفية

 

يسعى بعض الأشخاص، إلى التغيير للأفضل، وترك العادات السيئة، والتي تتسبب في ضياع الوقت، ومن بين تلك الأمور تجنب قضاء بعض الوقت في مشاهدة التلفزيون، إذ يمكن تغييرات صغيرة في العادات اليومية أن تحدث فرقًا كبيرًا بشكل مدهش في الصحة العامة.

و فيما يلي بعض العادات الصحية التي يمكن أن تساعد على التمتع بصحة جسدية وعقلية أفضل، حسب موقع cnet.

اقرأ أيضا|هل تناول الزنجبيل والكركم معًا يقلل من فوائدهما؟

 

1.إعطاء الأولوية للنوم

يحتاج الجسم إلى وقت للراحة وإعادة شحن طاقته، و يجب أن يحصل البالغون على سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة.


2. الإكثار من المشي

إن الخروج في نزهة يعزز الصحة الجسدية والعقلية، لذا من المفيد إضافته إلى قائمة العادات اليومية الصحية، كما إنه يدعم المشي المنتظم جهاز المناعة، ويقلل من آلام المفاصل، ويسهل الحفاظ على وزن صحي، كما أن أي تمرين يساعد على الصحة العقلية، وهذا يشمل المشي.


3.القراءة 30 دقيقة


لقد وجدت إحدى الدراسات أن نصف ساعة من القراءة يمكن أن يكون لها نفس تأثير التخلص من التوتر مثل مصادر الهدوء المعروفة، مثل اليوجا، كما أن القراءة أيضًا تفعل الكثير للعقل، حيث تقوي الروابط، و أظهرت تلك الدراسة أن الغوص في كتاب له فوائد قصيرة وطويلة لصحة الدماغ، لذا، للحفاظ على هذا التعزيز، يجب جعل القراءة إحدى العادات اليومية. 

 

4. التأمل

 يمنح التأمل طريقة للتكيف مع اللحظة الحالية، و في عالمنا المزدحم هذا، يمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً ليس فقط في الحفاظ على الصحة، ولكن أيضًا في الحفاظ على السعادة.

و يمكن أن يكون بدء التأمل أمرًا بسيطًا مثل قراءة القليل وضبط مؤقت لمدة 5 دقائق كل يوم على سبيل المثال،  هناك أيضًا الكثير من التطبيقات الجيدة لدمج العقلية التأملية في الأنشطة المعتادة، مثل الأكل اليقظ.