الأرصاد: نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتدني الرؤية الأفقية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الآن علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والرؤية الأفقية بلغت على الإسكندرية 2000 متر ومرسى مطروح 3000 متر بسبب الرمال المثارة.

غطاء سحابي

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود  غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد والذى يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الساعات القادمة .

سقوط الأمطار

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة فى الساعات المتأخرة من الليل على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

اقرأ أيضا | أمطار ورياح.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وكانت الرؤية الأفقية علي سيوة 2000 متر بسبب الرمال المثارة.

تحذير لأصحاب الأمراض المزمنة

وناشد خبراء الأرصاد الجوية أصحاب الأمراض المزمنه والجيوب الانفيه والحساسيه والعيون وكبار السن عدم الخروج من المنزل أثناء الاتربه المثاره ومتوقع أن تشتد الحاله من مساء اليوم الخميس حتي صباح الجمعه علي بعض المناطق .

كتلة غبار من الصحراء

 وحذر خبراء الأرصاد الجوية من كتلة غبار قادمة من الصحراء الغربية و يتضح تأثيرها في المقام الأول علي السواحل الشمالية الغربية وخاصة الظهير الصحراوي لمطروح وجنوبا في الصحراء الغربية حتي الواحات البحرية والفرافرة ومناطق من شمال ووسط الصعيد.