طقس الإثنين.. أجواء دافئة نهارا والعظمى بالقاهرة 23 درجة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.
 
كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف طقس الـ 6 أيام.. أمطار على السواحل الشمالية ونشاط الرياح
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 14.

من ناحية أخرى، أعلنت غرفة العمليات بمحافظة الإسكندرية عن استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة وحركة في أمواج البحر، بالتزامن مع اليوم الثاني لنوة «السلوم» والتى تتميز برياح شديدة قادمة من مدينة السلوم، والتي تستمر لمدة يومين، حيث تأتى في الأسبوع الأول من شهر مارس، وتهب على الإسكندرية خلالها رياح جنوبية غربية يصاحبها الأمطار، والتي سميت بهذا الاسم نظرا لهبوب رياح غربية من جهة السلوم.

وأضافت في بيان، أنه من المتوقع أن يعقبها خلال النصف الأول من شهر مارس نوة «الحسوم» وهى من أشد النوات التي تهب على عروس البحر المتوسط، وتهب في الأسبوع الأول من شهر مارس، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لشدتها ولأنها تتميز ببرق ورعد شديدين وهطول الأمطار وتعتبر آخر النوات الممطرة الشديدة التي تهب على الإسكندرية.