حيل بسيطة تساعدك على شرب المزيد من الماء

تعبيرية
تعبيرية

يعد الترطيب هو الضمان الأمثل للصحة العامة، ومع ذلك، فإن تحقيق ذلك قد يكون أكثر صعوبة مما نتوقع. ومن خلال دمج عدد لا يحصى من الحيل الذكية في روتينك اليومي، يمكن أن يتحول شرب كمية كافية من الماء من عمل روتيني إلى عادة ممتعة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، إليك دليل حول كيفية زيادة استهلاكك للمياه دون عناء.

اقرأ أيضا: الصبار والخيار الأبرز.. 10 علاجات منزلية لتشقق الشفاه


اختيار زجاجات مناسبة

إن اختيار زجاجة مياه تجمع بسلاسة بين الأسلوب والوظيفة يمكن أن يعزز تجربة الترطيب لديك بشكل كبير، وفكر في تصميم لا يكمل أسلوبك فحسب، بل يحافظ أيضًا على برودة الماء طوال اليوم.

يمكن أن تكون الزجاجة المناسبة عاملاً تحويلياً في تحويل الترطيب إلى عادة ممتعة ومستدامة تندمج بسلاسة في نمط حياتك.
 

جعل المياه جذابة بصريًا

قم بتحويل الماء الخاص بك عن طريق إضافة شرائح من الفواكه المنعشة مثل البرتقال أو الليمون أو أوراق النعناع أو الخيار.بالإضافة إلى غرس مجموعة من النكهات الطبيعية، فإن هذا العمل البسيط يرفع من المظهر الجمالي لطقوس الترطيب الخاصة بك.

إن جعل المياه جذابة بصريًا يمكن أن يساهم في جعلها أكثر جاذبية ومتعة، وتحويل الترطيب إلى تجربة حسية تعزز رفاهيتك بشكل عام.

خذ تحديا 

أضف عنصرًا من الإثارة إلى رحلة الترطيب الخاصة بك عن طريق بدء منافسة ودية، وحدد أهدافًا مستهلكة وتحدى صديقًا أو أطفالك لمعرفة من يمكنه تحقيق هذه الأهداف وتجاوزها باستمرار.

ويضيف الجانب التنافسي طبقة من المرح إلى العملية، مما يبقيك متحمسًا للوصول إلى أهدافك اليومية من استهلاك المياه مع تعزيز الشعور بالصداقة الحميمة وأهداف العافية المشتركة.


يمكنك ضبط المنبهات الدورية للتذكير

يمكنك ضبط المنبهات الدورية كتذكيرات وتسجيل كمية المياه التي تتناولها في التقويم الخاص بك.

لا يساعدك هذا النهج الاستباقي على البقاء على المسار الصحيح فحسب، بل يوفر أيضًا إحساسًا ملموسًا بالإنجاز أثناء تحقيق أهداف الترطيب الخاصة بك، كما أنه يحول الترطيب إلى ممارسة مدروسة تتماشى مع التزامك بالرفاهية الشخصية.
 

اربطها بالروتين

قم بدمج شرب الماء بسلاسة في روتينك اليومي من خلال ربطه بالعادات الموجودة.

سواء كنت تتناول كوبًا بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، أو أثناء الوجبات، أو بعد استراحة الحمام، فإن ربط الترطيب بهذه الإجراءات الروتينية يضمن عدم إغفال أهمية استهلاك الماء بانتظام، وهذا الجهد الواعي يجعل الترطيب جزءًا طبيعيًا وبديهيًا من يومك، مما يعزز عادة ثابتة ومستدامة.
 

الحفاظ على الترطيب أثناء التنقل

يمثل الحفاظ على الترطيب أثناء التنقل مجموعة من التحديات الخاصة به، وتأكد من إمدادك بالمياه بشكل ثابت عن طريق ملء الزجاجة قبل مغادرة المنزل، واجعل الانتهاء منها قبل العودة هدفًا شخصيًا.