حالة الطقس المتوقعة الجمعة 29 ديسمبر 2023| إنفوجراف

حالة الطقس
حالة الطقس

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن خلية رعدية عنيفة تسيطر الآن على شمال الدلتا وتضرب جمصة وبلطيم وشمال كفر الشيخ وصولا إلى طنطا، كما تشهد محافظة إسكندرية استقرارا مؤقتا وتعود الأمطار فجرا.

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد اليوم سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من “دمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء.

مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية والمنوفية والغربية والفيوم والقليوبية والقاهرة والجيزة، قد تغزر أحيانًا على مناطق من القاهرة الجديدة.

هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من “الزعفرانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا”، بنسبة 30%.

ومتوقع غدا أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تمتد خفيفة الى مناطق من خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.