قنصل مصر بجدة: جاهزون للانتخابات.. و١٥ لجنة فرعية للتصويت | خاص

السفير احمد عبد المجيد القنصل العام المصري
السفير احمد عبد المجيد القنصل العام المصري

انتهت القنصلية المصرية العامة في جدة من التجهيزات النهائية تمهيدا لاستقبال الناخبين من التاسعة من صباح غد الجمعة بمقر القنصلية العامة في جدة.

وأكد السفير احمد  عبد المجيد القنصل العام المصري في جدة لـ"بوابة اخبار اليوم" أن القنصلية جاهزة تماما لاستقبال المواطنين للادلاء باصواتهم في القنصلية مشيرا الى انه تم تجهيز ١٥ لجنة فرعية داخل القنصلية بينهم لجان خاصة بالنساء واصحاب الاحتياجات الخاصة وايضا المصريين القادمين من خارج مدينة جدة.

وأشار إلى أن القنصلية تطبق كافة التعليمات الصادرة من الهيئة العليا للانتخابات، ودعا المصريين الى اهمية المشاركة في الانتخابات ، واشاد بالدور الكبير لممثلي الجالية في المناطق البعيدة عن جدة من خلال توفير اتوبيسات وتنظيم رحلات لاداء مناسك العمرة ومن بعدها التوجه للقنصلية لاداء الواجب الانتخابي.

وثمن قنصل مصر بجدة دور الاجهزة في السعودية على التسهيلات التي تقدمها للجالية وتأمين العملية الانتخابية خارج اسوار القنصلية.

وأكد قنصل مصر العام في جدة السفير أحمد عبد المجيد أن تنسيقا لتيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات في جدة مع الجالية المصرية ، وقال إننا أمام عمل وطني هام وهي الانتخابات الرئاسية وليس بغريب على المصريين أن يكونوا إيجابيين في كافة الأوقات.

ولفت إلى أن المشاركة هي رسالة للعالم بان المصريين يشاركون في صنع مستقبل وطنهم وسط تعاون مختلف جهات الدولة لتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجونها والتنسيق الكامل في شأن تذليل كافة العقبات وتشجيع المصريين على المشاركة الكاملة في الاستحقاق الدستوري القادم.

ودعا إلى ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي الأصلي أو جوازات السفر المميكنة وعدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الادلاء بأصواتهم ، كما لا يمنع التصويت في حالة انتهاء صلاحية الرقم القومي.