«الأرصاد» توجه نصائح هامة عند خروج الأطفال للمدارس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ناشدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بمتابعات النشرات الجوية بشكل يومي، كما وجهت نصائح للطلاب باصطحاب الأطفال جاكت خفيف عند الخروج للمدارس أو زيادة قطعة ملابس إضافية وعند الخروج في الساعات المتأخرة ليلًا.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى، أننا نشهد أجواء خريفية واستقرار تام في الأحوال الجوية بمعظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن العظمي على القاهرة الكبرى تصل لـ30 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الطقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، معتدل تمامًا على السواحل الشمالية وشديد  الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا، والتي تؤثر على الرؤية الأفقية في بعض الأيام، ناصحة بالقيادة بهدوء تام  أثناء تكون الشبورة المائية.

وأكدت فرص سقوط الأمطار تنحصر فقط على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، وتكون خفيفة علي السواحل الشمالية الغربية عند مطروح والإسكندرية، قد تكون متوسطة في بعض الأماكن من شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية على فترات متقطعة من اليوم.