فيتوريا يعلن قائمة مباراتى زامبيا والجزائر.. السبت

فيتوريا
فيتوريا

حدد البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى  الأول لكرة القدم السبت المقبل ، موعدا لإعلان القائمة النهائية للاعبين المنضمين لمعسكر الإمارات والذى يتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا يوم 12 أكتوبر وأمام الجزائر يوم 16 من نفس الشهر..وينطلق المعسكر فى الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر الحالى ضمن الأجندة الدولية للفيفا.
ولن يتمكن فيتوريا من تجميع الفريق يوما واحدا زائدا عن موعد الأجندة الدولية والتى ستنطلق بالفعل يوم 9 أكتوبر وتستمر حتى السابع عشر من الشهر نفسه ..وكان يمنى نفسه تجميع الفريق قبل الأجندة الدولية بيومين على الأقل، حتى يتمكن من شرح تعليماته الفنية للاعبين وزيادة الانسجام والتناغم بينهم، ولكن نظرا لضيق الوقت وضغط مباريات الدورى الممتاز لم يتمكن الخواجة من تحقيق رغبته..


وعلى صعيد آخر يجهز اتحاد الكرة مفاجأة سارة للمنتخب الوطنى قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026 حيث دخل فى مفاوضات مع اتحادات الكرة فى سيراليون وإثيوبيا وجيبوتى من أجل خوض مبارياتهم فى التصفيات فى مصر، فى ظل عدم اعتماد صلاحية ملاعبهم من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» على أن يتم ذلك خلال شهر .


وتمثل خطوة اتحاد الكرة بشرة خير للمنتخب قبل تصفيات المونديال، حيث تعنى فى حالة اكتمالها خوض كل المباريات فى مصر باستثناء مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهو ما يقرب الفراعنة كثيرا من تصدر المجموعة والتأهل إلى كأس العالم.


وأوقعت قرعة التصفيات المنتخب  فى المجموعة الأولى مع خمسة منتخبات منافسة هى بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.
وزادت مقاعد منتخبات أفريقيا فى كأس العالم لأكثر من 9 فرق، وذلك بعد تغيير النظام لتقام بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة، بدلا من 32 فريقاً.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد تلقى إخطارا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بمواعيد وترتيب مباريات المنتخبات الأفريقية المشاركة فى التصفيات التى يقع المنتخب على رأس المجموعة الأولى منها. وجاءت المواعيد كالتالي: الجولة الأولى أمام جيبوتى داخل الأرض من 13 إلى 21 نوفمبر 2023 ..و الثانية ضد  سيراليون خارج الأرض من 13 إلى 21 نوفمبر والثالثة ضد بوركينا فاسو داخل الأرض من 3 الى 11 يونيو 2024 والرابعة  مع غينيا خارج الأرض من 3 الى 11 يونيو 2024 والخامسة مع إثيوبيا خارج الأرض من 17 إلى 25 مارس 2025 و السادسة مع وسيراليون داخل الأرض من 17 إلى 25 مارس و السابعة ضد  أثيوبيا داخل الأرض من 1 إلى 9 سبتمبر  و الثامنة أمام بوركينا خارج الأرض من 1 إلى 9 سبتمبر والتاسعة ضد  جيبوتى خارج الأرض من 6 إلى 14 أكتوبر وأخيرا الجولة العاشرة أمام غينيا داخل الأرض  من 6 إلى 14 أكتوبر 2025.