الأرصاد تحذر من العاصفة «دانيال».. وحالة من عدم الاستقرار حتى الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تقل العاصفة ميديكان "دانيال" التي أثرت على ليبيا حدتها وتتحول إلى منخفض جوي عند دخولها إلى مصر، ومتوقع أن تسبب حالة من عدم الاستقرار تبدأ غداً الإثنين حتى الأربعاء المقبل .

وحذر الخبراء من تأثير المنخفض الجوي على السواحل الشمالية الغربية غداً الإثنين في المقام الأول ومتوقع أن تتعرض ( السلوم - مرسي مطروح - العلمين ) لهطول أمطار غزيرة ورعدية ويترافق معها حبات البرد ووارد تشكل السيول.

وأفاد الخبراء أن يوم الثلاثاء في المقام الثاني متوقع أن تتعرض (الإسكندرية - برج البرلس - دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - المحلة الكبرى - الدقهلية -  طنطا) لهطول أمطار متفاوتة الشدة ورعدية على فترات . 

وفي المقام الثالث ( المنوفية - الشرقية - القليوبية - القاهرة ) محتمل هطول أمطار خفيفة قد تتوسط أحياناً علي مناطق دون الأخرى وبشكل عشوائي .  

وأفاد الخبراء أن يوم الأربعاء متوقع أن تتعرض ( السويس - شمال ووسط سيناء ) لهطول أمطار متفاوته الشدة .

وعن درجة الحرارة متوقع غداً ارتفاع بمعدل 2 درجة مئوية حيث تكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد باستثناء السواحل الشمالية وتميل الأجواء إلى الحرارة.

وابتداءً من غدا الثلاثاء متوقع انخفاض بمعدل 7 درجات مئوية ولأول مرة متوقع أن نشهد أجواء خريفية بامتياز وتكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية ومدن القناة والدلتا والقاهرة وتميل للحرارة لتكون شديدة على شمال الصعيد وعلى باقي الأنحاء وتسجل العظمى على القاهرة 32 درجة مئوية لأول مرة منذ بداية فصل الصيف. 

ويتوقع الخبراء نشاط الرياح وتصل إلى حد العاصفة على واحة سيوة وتسجل هبات الرياح ما بين 70 ~ 75 .

وحذر الخبراء من القيادة أثناء هطول الأمطار وعدم الوقوف أثناء العواصف الرعدية والرياح الهابطة أثناء العواصف الرعدية  .