الأرصاد: فرص أمطار على هذه المناطق اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين طقس حار رطب على القاهره الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم (فى الظل) على مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٤ درجة مئوية

السواحل الشمالية ٣٠ درجة مئوية

جنوب سيناء ٣٧ درجة مئوية

شمال الصعيد ٣٥  درجة مئوية

جنوب الصعيد ٣٩ درجة مئوية

ارتفاع جديد في درجات الحرارة

وفي وقت سابق، كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc" المُذاع عبر فضائية "dmc"، إنه منذ يوم الجمعة الماضي، بدأت درجات الحرارة تنخفض انخفاضًا قليلًا، لكن فترات الظهيرة تحديدًا ومع هدوء سرعات الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة وشدة الإشعاع الشمسي، نجد أن قيم درجات الحرارة المحسوسة عالية، تصل إلى 36 و37 درجة.

وأضافت أننا نشهد في فترات الليل أجواء معتدلة، لأن نشاط الرياح يكون نسبيًا، ومن المتوقع استمرار المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة، لافتةً إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

وأكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها تؤدي إلى انخفاض طفيف جدا في الرؤية الأفقية، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت "غانم"، أن تحسن الأحوال الجوية مستمر حتى الثلاثاء المقبل، ومع يوم الأربعاء سيبدأ يؤثر علينا امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا بداية من يوم الأربعاء ويستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، ونبدأ نشعر بالأجواء شديدة الحرارة مرة أخرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،: "هناك ارتفاعات في قيم الحرارة لأننا مازلنا في فصل الصيف الذي ينتهي رسميا في 22 سبتمبر، وحتى هذا التاريخ سنظل مستمرين في التذبذب على مستوى قيم الحرارة ارتفاعا وانخفاضا، ولكن مجمل شهر سبتمبر سيشهد تحسنا في الأحوال الجوية واعتدال في الأحوال الجوية مقارنة بشهر أغسطس".

اقرأ أيضا: موجة حارة تضرب بريطانيا لمدة أسبوع