ورش حكي وفن للأطفال.. قصور الثقافة تواصل فعالياتها بالإسكان البديل 

موضوعية
موضوعية

شهدت مدرسة سميرة موسى بحدائق أكتوبر، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج فعالياتها المكثف بمناطق وأحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمنطقتي أهالينا وحدائق أكتوبر.
تضمنت الفعاليات ورشة حكي للمجموعة القصصية "شجاعة فأر" للكاتبة جيهان سعفان والتي تروى من خلالها كيفية تعليم الاطفال وحثهم على احترام الجار ومواجهة المشاكل والتصدى لها وعدم الهروب من المسؤولية والتعاون.

محاضرة بعنوان "مناهضة العنف ضد الأطفال"

وضمن الفعاليات المقدمة ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، عقدت محاضرة بعنوان "مناهضة العنف ضد الأطفال" تحدثت أمل محمد أحمد الرائدة الحضارية في الإسكان البديل عن وتحدثت عن أنواع العنف ضد الأطفال، وما يؤثره على سلوكيات ونفسية الاطفال، ويشمل ذلك على عنف بدني وجنسي ونفسي، وجداني؛ أيضا في بما في ذلك (التسلط الإلكتروني) هو سلوك عدواني غير مرغوب فيه من جانب طفل آخر اجتماعي متكرّر، ويحدث غالبا في المدارس والسياقات الأخرى التي يتجمّع فيها الأطفال، وعلى المواقع الإلكترونية، ويحدث غالبا في السياقات المجتمعية بين المعارف والغرباء، ويشمل التسلط والاعتداء.
اقرأ أيضا | تكثيف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بجامعة المنصورة خلال الصيف