الأرصاد: طقس «الإثنين» حار رطب.. وتحذير من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على كافة المناطق، مع وجود نشاط اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، حيث تصل سرعات الرياح بين 50: 70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 :3.5 أمتار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  إنذارا بحريا عاجلا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط، حيث يستمر اضطراب حالة البحر.

وكشفت الأرصاد عن نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ في محافظات (مطروح- بلطيم- الإسكندرية- العلمين- دمياط) ويصل ارتفاع الأمواج 4 أمتار.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن  حالة الطقس الحار بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأكدت الأرصاد أن ذلك يكون بداية من الإثنين 10 يوليو  وحتى السبت المقبل 15 يوليو حيث تتعرض البلاد لموجة حارة قوية بداية من الأربعاء القادم وحتى يوم السبت وتسجل درجات الحرارة 45 درجة مئوية جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

وحذرت الأرصاد المواطنين من موجة الطقس شديد الحرارة ذلك بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

اقرأ أيضا: نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.. الأرصاد تكشف عن طقس الأيام القادمة