«إيفل» الأبرز.. أشهر 5 أبراج في التاريخ| صور 

برج إيفل
برج إيفل

على مر العصور، تم بناء معظم الأبراج بشكل أساسي لتكون بمثابة برج مراقبة ، فقد تغيرت استخداماتها تمامًا على مر السنين.

اكتسبت بعض هذه الأبراج ، بميزاتها المعمارية وأهميتها التاريخية أو مع بعض الميزات الفريدة الأخرى ، شعبية هائلة وجذبت السياح من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب ما ذكره موقع worldfamousthings، هناك أشهر الأبراج في التاريخ التي تستقبل السياح بأعداد كبيرة كل عام 

برج بيزا المائل

يعد برج بيزا المائل من أشهر الأماكن السياحية والمباني الرائعة في مدينة بيزا الإيطالية ، وواحدة من أكثر المدن الأوروبية زيارة، حيث يبلغ ارتفاع برج بيزا 57 مترًا وقد تم إمالته حتى عام 1990 بزاوية حوالي 10 درجات ، وقد تم تصميمه ليكون رأسيًا تمامًا. 

بدأ بناء البرج عام 1173 واكتمل في عام 1372 ، ويتكون من 251 خطوة من الأسفل إلى الأعلى. في تاريخ العالم ، حصلت بيزا على اسمها من كلمة يونانية يعود تاريخها إلى 600 قبل الميلاد.

يتكون البرج بأكمله من أحجار رخامية بيضاء ثمينة ، ويتكون من ثمانية طوابق واحدة تلو الأخرى من أسفل إلى أعلى، ويعتبر الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن بناء مثل هذا البرج العالي الضخم قام به الحرفيون على أساس من الرمال. في الواقع ، الارتفاع الطويل لهذا البرج وصلابته وتربة أساساته الناعمة تخلق معًا مثل هذا الوضع الذي لا يهتز في هذا البرج حتى أثناء الزلزال، وأن الشيء المميز هو أنه بسبب تربة الأساس ، فإن هذا البرج منحني ، وبسبب نفس التربة الناعمة ، فإنه يقف بسهولة حتى بعد مواجهة كل زلزال.

برج إيفل

تم بناء برج إيفل في عام 1889 بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الفرنسية خلال المعرض العالمي في Champs de Mars Park في باريس، والآن هو معلم من معالم مدينة باريس، ويبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا ، وهو نفس ارتفاع مبنى مكون من 81 طابقًا وأطول مبنى في باريس. ومع ذلك ، كان أطول هيكل صناعي في العالم عندما تم بناؤه. اليوم ، يعد من أشهر الأبراج في العالم ويزوره ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويًا.

يعد برج إيفل من أشهر المعالم السياحية في فرنسا . وكانت مضاءة دائمًا بالضوء ، لذلك تم تركيب حوالي 20 ألف مصباح بها. يعتبر فخر باريس ، برج إيفل مصنوع على شكل مربع ، حيث تم استخدام المعدن في صنعه، ويوجد حوالي 18 ألف قطعة من الحديد في هذا البرج ، وهي متصلة جيدًا بمساعدة حوالي 25 من المسامير، وكان يحمل الرقم القياسي لأطول مبنى في العالم عندما تم بناؤه في عام 1889 واستمر في الاحتفاظ بهذا الرقم القياسي لمدة 41 عامًا تقريبًا.

برج سي إن 

برج سي إن هو تاسع أطول مبنى قائم بذاته في العالم يقع في وسط مدينة تورنتو ، أونتاريو ، كندا، ويبلغ ارتفاع البرج 553 مترًا ويتكون من 147 طابقًا. 

بدأ بناء برج سي إن الخرساني في السادس من فبراير عام 1973 وافتتح للجمهور في 26 يونيو 1976. عندما تم افتتاح برج سي إن للجمهور ، أصبح أطول مبنى قائم بذاته على الأرض في العالم.

كان برج سي إن في يوم من الأيام أطول مبنى وبرج وهيكل قائم بذاته ، واحتفظ بلقب أطول برج في العالم حتى عام 2007، ويحتوي برج سي إن على أرضية زجاجية وسطح المراقبة الخارجي يبلغ 342 مترًا، وتم افتتاح الأرضية الزجاجية في يونيو 1994 عندما كانت الأولى من نوعها وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في تورنتو.

إبرة الفضاء

يعد برج إبرة الفضاء أحد أشهر الأبراج ومن أشهر ناطحات السحاب في العالم. ويقع في مدينة سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية. تم بناؤه من أجل المعرض العالمي لعام 1962، وتم تصميم إبرة الفضاء من قبل اثنين من المهندسين المعماريين ، إدوارد إي.كارلسون وجون جراهام. 

يبلغ ارتفاع البرج 184 مترًا (605 قدمًا) وفي كل عام ، يزور حوالي 1.3 مليون ضيف سبيس نيدل، وهذا البرج هو واحد من أكثر الهياكل التي تم تصويرها في العالم.

يحتوي برج إبرة الفضاء على الأرضية الزجاجية الدوارة الأولى والوحيدة في العالم على ارتفاع 500 قدم فوق سطح الأرض مع عرض 360 درجة.

 للوصول إلى قمة البرج ، يتم استخدام 3 مصاعد ، والتي تتحرك بسرعة 10 ميل في الساعة ، كل مصعد يحمل 25 شخصًا. في كل عام في ليلة رأس السنة ، تحتفل سبيس نيدل بعرض للألعاب النارية في منتصف الليل ، وفي ذلك الوقت ينتشر منظر خلاب عبر السماء.

برج طوكيو

يُعرف برج طوكيو أيضًا باسم نيبون دينباتو (برج راديو اليابان) وأحد الأبراج الشهيرة في العالم، ويعد البرج أحد أطول المباني وأكثرها روعة في العالم. يبلغ ارتفاع البرج 332.9 مترًا ، وقد تم تشييده في عام 1958. 

وهو برج مراقبة واتصالات يقع في منطقة شيبا-كوين في ميناتو في طوكيو (اليابان)، ويوجد طابقان للمرصد لعشق المنظر البانورامي للمدينة.

 

برج طوكيو ملون بشكل جميل بخطوط حمراء مترامية الأطراف وبيضاء مهدئة، وأنها الوجهة المثالية لمحبي السفر ، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة، والهيكل العملاق هو المركز الرئيسي لنشاط البث والاتصالات، وتشتهر فوت تاون بمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات اليابانية الشهية.