كلامى

شاشة رمضان.. انطباعات أولية

محمد سلطان
محمد سلطان

رسالة الإمام.. حوار هادئ.. تمثيل بطريقة السهل الممتنع.. سيناريو محكم.. إخراج يدرس.. والنتيجة إعادة إحياء لأحد أهم أئمة المذاهب فى التاريخ الإسلامى.

رغم وجود بعض الملاحظات التى ظهرت نتيجة لارتفاع سقف الطموحات التى خلقتها حالة الترويج الضخمة فالمؤكد أن (سره الباتع) عودة جيدة للدراما التاريخية التى تحمل فى طياتها قصصا وحكايات مثيرة، انتظارا لما يمكن أن تحمله الحلقات القادمة من إثارة ومتعة فنية مع تميز عنصرى الديكور والتصوير خاصة لمشاهد المعارك والمجاميع.

أغضبنى جدا مشاهد تألم محمد فؤاد وتحسسه جرح أمعائه وذعره من احتمال وجود دماء كدليل على إعادة فتح الجرح نتيجة لما حدث له فى مقلب برنامج رامز جلال وتعجبت كثيرا بعدما انقلب هذا الغضب العاصف والخوف الرهيب إلى وداعة وغناء وتهريج مع رامز وفريق العمل بما يؤكد وحشية الحاجة لدولارات رامز.

كلمات ونغمات أغنية إعلان مؤسسة مجدى يعقوب بسيطة.. رقيقة.. عميقة.. تمس القلب وصوت أنغام والعسيلى ينفذ إلى أعماق مشاعرك أما طلة مجدى يعقوب فتشرح القلب.. بارك الله فيك يا راعى قلوب أطفالنا وأكثر من أمثالك.

فى الوقت الذى تتنافس جميع القنوات الفضائية للفوز بأكبر قطعة من تورتة الإعلانات كل عام ويتبارى المعلنون لجذب النجوم لتقديم إعلاناتهم يظهر عمرو دياب متفردا بين نجوم الإعلانات بإعلان بين كل إعلانيين.. حتى أدركت أنه لا يشارك فى التورتة بل أنه الحلوانى الذى يصنعها دون أن يضع عليها صورته. اللهم لا حسد.. بس الرحمة حلوة يا هضبة.