محافظ الدقهلية يفتتح «مدرسة صدقا» للتعليم الأساسي بتكلفة 11.5 مليون جنيه

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين بافتتاح مدرسة صدقا للتعليم الأساسي بقرية صدقا التابعة لمركز ومدينة تمي الأمديد، والتي تضم 22 فصل تعليمي بتكلفة إجمالية تقدر ب 11.5 مليون جنيه .

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب أحمد العوضي، والنائب محمد عبدالمعطي، والمحاسب السيد النخيلي رئيس مركز ومدينة تمي الأمديد .

اقرأ أيضاً| «ميزة» للأولى بالرعاية.. 19.5 ألف أسرة جديدة تستفيد من تكافل وكرامة بالدقهلية

وتفقد "المحافظ" وحدة طب الأسرة بقرية صدقا للاطمئنان علي تقديم الخدمات الطبية للمواطنين علي أكمل وجه والتقي بالمواطنين والأطقم الطبية بالوحدة .

وأكد "مختار" على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيراً من خلال تطوير قطاعي التعليم والصحة لأن التعليم هو غذاء العقل والصحة هي شفاء للجسد .

وأشار "المحافظ " الي أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر هو وبحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية .

وكلف "مختار" وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية  بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل ملعب المدرسة لتمكين الطلاب من ممارسة كافة  الأنشطة الرياضية  عليها .

 وأكد على  تقديره  لكافة الأطقم الطبية التي تعمل في الوحدات الصحية بالقري لتحملهم عناء السفر لتقديم الرعاية الصحية لأبناء تلك  القرى .

وثمن "مختار" دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات .