أثنت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، على عمدة لندن الجديد صديق خان، واصفة إياه بـ "البطل المدافع عن حقوق العمال والإنسان".

وأشارت كلينتون - في تغريدة نشرتها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - إلى حقيقة أن صديق خان هو ابن سائق حافلات باكستاني، مهنئة إياه على فوزه بمنصب العمودية، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وغردت زوجة الرئيس الأسبق بيل كلينتون قائلة "ابن سائق حافلات باكستاني، بطل مدافع عن حقوق العمال والإنسان، والآن عمدة لندن، تهانئي له".

وحقق مرشح العمال صديق خان فوزا ساحقا على منافسه المحافظ زاك جولد سميث؛ محرزا 1.3 مليون صوت، وهو التفويض الشخصي الأكبر في التاريخ السياسي البريطاني، بحسب وصْف الصحيفة البريطانية، التي رأت في هذا الفوز بعمودية لندن دفقة من البهجة إلى الاختبار الانتخابي الأكبر الذي تتعرض له قيادة جيريمي كوربين لحزب العمال.

وفي أول حديث له في فرز الأصوات، توجه خان بالشكر لأمه وأبيه وزوجته وابنتيه قائلا "إن أباه سائق الحافلة كان لابد أن يكون فخورا به الآن".

وفي إشارة إلى منافسه المحافظ جولدسميث، قال خان "لم تكن هذه الانتخابات بلا نزاع، لكنني فخور أن لندن قد آثرت الأمل على الخوف والوحدة على الفرقة".