كريمة مختار: «فريد شوقي» طلب مني شيء غريب

كريمة مختار
كريمة مختار

كشفت الفنانة كريمة مختار في حوار نادر لها أن الفنان فريد شوقي طلب منها طلبًا غريبًا، في أول لقاء بينهما حيث طلب منها أن تجسد شخصية أمه لأنه كان يريد عمل فيلم عن تاريخ حياته.

وتابعت كريمة مختار أنها مثلت ثلاثة أرباع أعمالها في السينما مع فريد شوقي، و3 أعمال درامية حققا نجاحًا باهرًا، وكان آخرها المسلسل الشهير «البخيل وأنا»، وجمعهما أيضًا مسلسل «صابر يا عم صابر»، ومسلسل «العرضحالجي».

اقرأ أيضا: في ذكرى ميلاده.. أحمد زويل «أبو كيمياء الفيمتو»

والفنانة كريمة مختار، وفريد شوقي اثنان من أبرز نجوم الفن المصري، جمعهما العديد من الأعمال الفنية، وسطرا مع بعضهما البعض أعمالًا ظلت قائمة وحاضرة حتى وقتنا هذا، وكان أول عمل بينهما مسلسل «بالوالدين إحسانًا»، وشاركت أيضًا في بدايتهما فيلم «ومضى قطار العمر».

والفنانة كريمة مختار اسمها الحقيقى "عطيات محمد البدرى" وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعدها شاركت في برنامج بابا شارو للأطفال، وعندما سنحت لها فرصة العمل فى السينما وقفت عائلتها حائلاً بينها وبين العمل وما كان عليها إلا أن استجابت لكلامهم وظلت تعمل فى الإذاعة لسنوات عديدة بصوتها فقط.

تعرفت على نور الدمرداش وهى تسجل "عصابة اليد الواحدة" لكنها كانت تعلم أنه محبوب من قبل الفتيات هذا ما جعلها تخشاه وتبتعد عنه وتتجنب الجلوس معه بالرغم من أنه عرض عليها الزواج، حتى أتت الفرصة وجلست مع والدته وأحبتها جدًا، وقررت أن توافق على الزواج منه لأن مثل هذه السيدة لا يمكن أن تنجب رجلا سيئًا، وبالفعل تزوجت وكان هو طوق النجاة لها حيث سمح لها بالعمل في السينما.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم