شرب الماء الكافي .. علاجات منزلية وفعالة للحفاظ على صحة الكلى| الأبرز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الكلى من أهم أعضاء الجسم ، وتتمثل وظيفتها الرئيسية في إزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم عن طريق البول، وهذه العملية ضرورية للحفاظ على الأداء الصحي للجسم. وإذا كنت تهتم بصحة الكلى ، يمكنك منع العديد من الأمراض الخطيرة، وفي بعض الأحيان تتراكم القليل من المواد داخل الكلى ولا يمكن أن تمر عبر البول ، مما يؤدي إلى مشكلة حصوات الكلى. 

وفقًا للدكتور أمريندرا باثاك استشاري جراحة المسالك البولية ، أن مشكلة التهابات الكلى وحصواتها هي الأكثر شيوعًا، وعندما يستهلك الناس المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ولا يشربون كمية كافية من الماء ، فإن الكالسيوم يتراكم في الكلى ويشكل حصوات. 

وتتفاقم مشكلة عدوى الكلى لأسباب عديدة أخرى، ويمكن أن تحدث عدوى الكلى عندما يعاني الشخص من السمنة والسكري وضغط الدم، وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى الكلى من الرجال، وهذه المشكلة تسمى التهاب الحويضة والكلية، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

 

هل شرب المزيد من الماء ينظف الكلى؟

 

يقول الدكتور أماريندرا باثاك إن المرضى الذين يعانون من حصوات الكلى ينصحون بشرب المزيد من الماء حتى يمكن للحصى أن تمر عبر البول، كما يقترح أن يشرب الناس من 2 إلى 2.5 لتر من الماء يوميًا وخلال الصيف ، يمكن أن تصل إلى 3 لترات. 

 

يقول الخبير الصحي ، إنه عندما يشرب الشخص كمية أقل من الماء لفترة طويلة ، فإنه قد يعاني من حصى في الكلى أو مشاكل أخرى متعلقة بالكلى. وللحفاظ على صحة الكلى ، يجب عدم تناول المكملات إلا بعد استشارة الطبيب.

 

كيفية تطهير الكلى:

 

- اشرب كمية كافية من الماء بانتظام

 

- تقليل تناول الأطعمة غير النباتية

 

- تناول منتجات الألبان في حدود

 

- ضبط ضغط الدم والسكر والوزن

 

- تناول حمية غذائية مغذية

 

- اختر الأطعمة والمشروبات الصحية التي تدعم صحة الكلى

 

- القيام بالأنشطة البدنية والتمارين الرياضية

 

- قم بإجراء فحوصات طبية روتينية من وقت لآخر

 

ولتطهير الكلى وتجنب المشاكل المتعلقة بالكلى ، يجب تناول الأطعمة والمشروبات الصحية، ويمكن للعلاجات المنزلية السهلة المذكورة أعلاه أن تدعم صحة الكلى بشكل أفضل، وإذا كنت تتناول مكملات غذائية ، فاستشر طبيبك دائمًا أولاً، وإذا كان لديك تاريخ من مشاكل الكلى ، يجب عليك استشارة خبير الصحة الخاص بك والذهاب لإجراء فحوصات روتينية.