تابع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، مساء الثلاثاء 10 مايو، على هامش مؤتمر ومعرض معدات العمليات الخاصة سوفكس 2016، تمرينا عسكريا ليليا نفذته إحدى وحدات العمليات الخاصة المشتركة وبإسناد مباشر من طائرات سلاح الجو الملكي والطائرات العامودية المقاتلة.

وقد اشتمل التمرين، الذي حضره عدد من وفود الدول العربية والأجنبية، على عمليات التجريد الجوي بهدف عزل الأهداف المخصصة للقوات الأرضية من خلال قصف طائرات (إف 16) والطائرات العامودية المقاتلة للأهداف المخصص لها بالإضافة إلى استخدام أسلحة الإسناد العضوية المستخدمة في وحدات القوات المسلحة الأردنية.

وتابع الحضور عمليات إنزال القوات المحمولة جوا التي تعاملت ليلا مع الأهداف المخصصة لها بكل كفاءة واقتدار، حيث أبدى العاهل الأردني والحضور إعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الصنوف المشاركة في تنفيذ العمليات الجوية/الأرضية المشتركة الليلية ومهارات القتال المختلفة التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة الأردنية.

وكان الملك عبدالله الثاني قد افتتح صباح اليوم فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2016) في دورته الحادية عشرة التي تتزامن هذا العام بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.
ويعتبر سوفكس المعرض الأول عالميا والوحيد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي كونه يركز على جميع مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.

ويستقطب المعرض أكثر من 380 شركة من 37 دولة في العالم مما يؤكد مكانته كملتقى دولي يجمع منتجي ومطوري المعدات الدفاعية مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات على مستوى العالم.