مقتل طالبين وإصابة معلم في إطلاق نار في مدرسة بولاية آيوا الأمريكية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قتل طالبين اثنين وأصيب معلم في إطلاق نار في مدرسة دي موين تشارتر بولاية آيوا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة خلال مؤتمر صحفي، عثرت الشرطة هنا على ثلاثة أشخاص أصيبوا بأعيرة نارية، طالبين في حالة حرجة للغاية ،توفيا الآن في المستشفى.

وكانت قد أعلنت شرطة لوس أنجليس رسمياً، العثور على منفذ جريمة القتل الجماعي خلال احتفال بالسنة الصينية الجديدة في مدينة مونتيري بارك،بولاية كاليفورنيا، ميتا في شاحنة.

كما كشفت الشرطة عن هويته نقلا عن وكالات، وقالت إن منفذ الهجوم المنتحر من أصول آسيوية وعمره 72 سنة.

وتابعت في بيانها عثرنا على سلاح الجريمة بالقرب من جثة القاتل في الشاحنة.

وأفادت الشرطة بأن إطلاق النار، الذي استهدف احتفالا يحضره الآلاف، أسفر عن مقتل 9 أشخاص، وأن مطلق النار هو ذكر، دون إيضاح تفاصيل أخرى عن هويته أو دوافعه، وفقًا لموقع "ياهو" الأمريكي.

ومونتيري بارك هي مدينة يبلغ تعداد سكانها حوالي 60 ألف نسمة، وتبعد عن مدينة لوس أنجلوس حوالي 16 كيلومترًا.

وقال سونج ون تشوي، الذي يمتلك مطعم "Clam House" للمأكولات البحرية للشواء عبر الشارع، حيث وقع إطلاق النار، في تصريحات لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن 3 أشخاص هرعوا إلى عمله وأمروه بإغلاق الباب، كما أخبروه أن هناك مطلق نار يحمل مدفعا آليا بعدة طلقات من الذخيرة.

وأضاف تشوي أنه يعتقد أن إطلاق النار وقع في ناد للرقص.

اقرأ أيضا | مقتل شخصين خلال إطلاق نار في ملهى ليلي بولاية آيوا الأمريكية

وذكرت الصحيفة أن إطلاق النار حدث بعد الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، وهو بداية المهرجان الذي يستمر يومين، وهو أحد أكبر أحداث السنة القمرية الجديدة في جنوب كاليفورنيا.