رفض أهلها عالم الفن وقاطعوها.. أسرار في حياة  كريمة مختار 

 كريمة مختار 
 كريمة مختار 

«أم العيال» هكذا اشتهرت واستطاعت أن تجسد بأدائها الجيد المعبر كل مشاعر الأم المصرية وحققت نجاحا كبيرا في كل أدوارها في الإذاعة والتلفزيون حيث قدمت مئات التمثيليات والمسلسلات الناجحة منها " الجنة العذراء" و " العسل المر" و " رسالة سماء" و " القاهرة والناس" كما لمعت في المسرح كبطلة في العديد من المسرحيات كمسرحية " الأرض" و" نور الظلام" و " العيال كبرت" وفي السينما حازت على ثلاث جوائز تقديرية على أدوارها في أٌفلام " أميرة حبي أنا " و" مضى قطار العمر" و " بالوالدين إحسانا" كما عرض  فيلم الحفيد في مهرجان السينما السادس بنيودلهي..


الفنانة كريمة مختار متخرجة في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل وهي زوجة المخرج نور الدمرداش الذي يعمل بالتلفزيون منذ بدايته وأخرج العديد من التمثيليات والمسلسلات الناجحة وهي أم لثلاثة أبناء، شريف بكلية الشرطة، ومعتز بكلية الآداب، وهبه بالمدرسة الألمانية.

واتجهت إلى التمثيل دون رغبة أسرتها طبقا لما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1978 وعانت كثيرا من أجله ولكنها صمدت واستمرت في طريقها الفني خاصة بعد أن تزوجت من المخرج الفنان نور الدمرداش .. وتقول كريمة مختار: لقد شجعني زوجي على مواصلة الطريق كما شجعني كثيرا الأساتذة عبد الرحيم  الزرقاني، ومحمد الطوخي،  وأحاطني الجميع بجو من التقدير والاحترام  كانوا أخوة لي يحافظون على مشاعري وكنت شديدة الخجل لا أتكلم إلا عند الضرورة.


وتتحدث الفنانة كريمة مختار عن الصعوبات التي واجهتها في بداية حياتها الفنية فتقول: لم تكن الصعوبات من جانب العمل والوسط الفني بل كانت في البداية بسبب معارضة أهلي للعمل في مجال الفن ومقاطعتهم لي .. هذا إلى جانب  الصعوبات الناتجة عن عدم القدرة على التوفيق بين الأسرة والأبناء وعملي في الإذاعة فقد عشت فترة طويلة وحيدة ومعي طفلان صغيران ولم أجد من يساعدني من أهلي وأقاربي وكنت مرشحة لأعمال وادوار كثيرة في الإذاعة خاصة بعد نجاحي فيما أسند إلي من ادوار ولحرصي على العمل وعدم رفضي الأعمال الفنية الجيدة بذلت جهودا كبيرة للتوفيق بين مسئوليات المنزل وعملي الفني. 


وتقول كريمة مختار :  لقد بدأت التمثيل في الإذاعة في برنامج الأطفال مع بابا شارو ، وأنا مازلت طفلة صغيرة ولي فيها ذكريات جميلة كما عرفني الجمهور من خلالها حيث قدمت العديد من  التمثيليات والمسلسلات الناجحة.
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا | «ناهد عزمي.. اكتشفها يوسف شاهين بسبب اللغة الإنجليزية »