قال اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب المستقل عن مدينة المنيا، إنه سيسعى لتعديل المادة الخاصة بمدة رئيس الجمهورية بالدستور، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى تعديل حتى يتمكن الرئيس من أداء مهام عمله.

وأوضح أبو العلا - في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب إنهاء إجراءات تسجيل بيانات واستخراج كارنيه عضوية مجلس النواب - أن الدستور لم يعط الرئيس الفترة الكافية للقيام بمهام عمله خاصة أن أول عام يمر باستكشاف المشكلات وآخر عام يهتم فيه الرئيس بالتحضير لخوض الانتخابات، لافتا إلى أنه لا يقصد بذلك التعديل الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكن الهدف مساعدة أي رئيس قادم.

وأضاف أن الحكومة الحالية لم تأخذ الوقت الكافي للحكم على أدائها، مشيرا إلى أنه يجب منحها الفرصة الكافية للحكم على أدائها، لافتا إلى أنه سيسعى لتعديل قانون التظاهر خاصة المادة المتعلقة بالإخطار.

وأكد أبو العلا أنه يؤيد فكرة تولي وزير العدل الحالي المستشار أحمد الزند منصب رئيس مجلس النواب، معتبرا أنه "أفضل من يتولى المنصب حاليا نظرا للتضحيات التى قدمها للبلاد خلال ثورة 30 يونيو جانب قدرته وحكمته القانونية ولأنه غامر بحياته واستقرار أسرته أثناء فترة حكم الإخوان.

وأشار إلى أنه رفض الانضمام لأي حزب سياسي بهدف الحفاظ على الاستقلالية، مشيرا إلى أنه سينضم لأى كتلة برلمانية تحقق صالح البلاد وتشكيل كتلة من النواب المستقلين لدعم الرئيس.