نور الدمرداش.. مكتشف المواهب يقف في وجه زوجته كريمة مختار

نور الدمرداش
نور الدمرداش

عاد «نور الدمرداش» عام 1968 ليتولى الإشراف من جديد على تمثيليات التليفزيون بعد عام ونص عام، وكانت المهمة الصعبة التي واجهته هي وضع تنظيم وتخطيط للتمثيليات بعد النقد الشديد الذي تعرضت له من جانب جمهور المشاهدين قبل النقاد في هذه الفترة.

وقال «الدمرداش» لمجلة آخر ساعة: إن المشكلة هي التخطيط، وفي تقديري أن التخطيط للتمثيليات لا يقف عند وضع برنامج عمل لمدة 3 شهور فقط وهي مدة الدورة التي تتغير فيها خريطة البرامج عادة، وإنما يجب أن يمتد إلى أبعد من ذلك، إلى سنة قادمة، فالتخطيط السليم يلزمنا أن نضع في اعتبارنا من الآن ما الذي سنقدمه في رمضان القادم، وليست هذه نكتة فهذا ما نفكر فيه فعلاً من الآن.

اقرأ ايضا:قبل عقد القران.. لماذا تأخر زواج بليغ حمدي من وردة؟

- قال محرر مجلة آخر ساعة لنور: ما هو المطلوب في المخرج التليفزيوني ؟

لا الشطارة ولا الفهلوة، لابد أن يكون ملمًا بجميع فنون الدراما من الناحية النظرية والعملية، وأن يكون لديه القدرة على الاستفادة من كل الإمكانيات التي يتيحها العمل التليفزيوني.

ونور الدمرداش تخرج في كلية التجارة قبل أن يكون مخرجًا، وحاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال، وأثبتت التجربة وضوح الجانب الإداري في شخصيته.

- هل تعتقد أنك قدمت عددًا من الوجوه الجديدة ؟

طبعا.. في كل مسلسل كنت حريصًا على تقديم الوجوه التي هي الآن من نجوم التلفزيون وبعضها لمع في المسرح والسينما، وقال وهو يضحك: أنا حددت النسل في بيتي بولدين وبنت، وهذا غرام عندي أن يكون لي أولاد يثبتون وجودهم باسمي، وأنا فخور بأولادي.

- ومن هو أكبر الأولاد ؟

عبدالله غيث طبعا، ومديحة سالم، وقدمت أيضًا حمدي أحمد وسعيد صالح وسهير البابلي في «خيال المآتة»، وكرم مطاوع وصلاح السعدني ومديحة حمدي.

ونور الدمرداش وقف في وجه اثنين ولم يعطها فرصة العمل منذ أن تولى تمثيليات التليفزيون، الإثنين هما زوجته كريمة مختار وشقيقه مصطفى الدمرداش الذي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

- كم تتقاضى من التلفزيون ؟

أن التلفزيون يشغل كل وقتي وتفكيري، وأن النجاح الذي أحاول تحقيقه دائمًا في التليفزيون يغنيني عن آلاف الجنيهات التي كنت سأحصل عليها لو عملت ممثلاً في السينما والمسرح والتليفزيون نفسه.

أما عن المبلغ الذي أتقاضاه منذ 6 سنوات، فعقدي مع التليفزيون بمكافأة شهرية 80 جنيهًا، وصافي ما أتقاضاه 52 جنيهًا، وكان العقد ينص على أن أقوم بإعداد 3 مسرحيات كل سنة لمؤسسة المسرح وبمكافأة 150 جنيهًا عن المسرحية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم