بعد إغلاقها 25 عامًا.. إعادة افتتاح سينما «هيبس» في الوادي الجديد| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على " القناة الأولى "، مقطع فيديو يحتوى على تقريرًا  مصورا يرصد إعادة افتتاح سينما «هيبس» في الوادي الجديد بعد إغلاقها لمدة 25 عامًا.

اقرأ أيضا|«ثقافة الوادي الجديد» تحتفل باليوم العالمي للمياه

وذكر التقرير، أنه تم افتتاح السينما بعد توقف دام أكثر من 20 عامًا، حيث شهدت سينما «هيبس» انطلاق أول عرض بعد تطويرها وإعادة افتتاحها، وتكلف تطويرها وتجديدها ما يقرب من 23 مليون جنيه.

وأضاف التقرير، أن ذلك ضمن خطة وزارة الثقافة لفتح آفاق ترفيهية جديدة من خلال دور العرض السينمائية التابعة لهيئة قصور الثقافة، ومشروع سينما الشعب، مع دعم صناعة السينما.

وأشار التقرير، إلى أن سينما "هيبس" تضم مسرحًا كبيرًا مجهزًا للعرض السينمائي، و6 مكاتب إدارية، وقاعة كبار زوار وبلكونة عرض، وتم تجهيز السينما بوحدة عرض متطورة وتقنيات فنية وإضاءة وتجهيزات عصرية.

ونوه التقرير، بأن بدأت عروض الأفلام بـ سينما "هيبس"، وذلك مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم بيع التذاكر في شباك الحجز بأسعار رمزية تتناسب مع كافة الفئات، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة للتيسير على المواطن.

وفتحت سينما «هيبس» بالوادي الجديد، أبوابها من جديد في عيد الأضحى المبارك لعرض الأفلام في عدد من الحفلات اليومية ضمن مبادرة "سينما الشعب"، بعد انقطاع دام أكثر من 20 عامًا، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة للتيسير على المواطن في الحصول على المنتج الثقافي للدولة بأسعار رمزية، ضمن استراتيجيتها لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية وتوفير عروض للأفلام الحديثة بأسعار مناسبة.

يذكر أن سينما «هيبس» التابعة لمركز الخارجة تم إنشاؤها عام 1963 من جانب هيئة تعمير الصحاري التي ساهمت في تلك الفترة في إعمار الوادي الجديد وحرصت على إنشاء دور عرض سينمائي حديث، وتوقفت السينما عن العروض منذ أكثر من 20 عامًا حتى تم تطويرها مؤخرًا ورفع كفاءتها وفتحت أبوابها من جديد في أول أيام عيد الأضحى المبارك ضمن مشروع ومبادرة «سينما الشعب».