بما في ذلك الطرود وأجهزة المراقبة الصحية..

الكشف عن روبوت بـ 4 عجلات لحمل أي شيء| فيديو

الروبوت الجديد
الروبوت الجديد

طورت شركة هيونداي، روبوتًا جديدًا، رباعي العجلات، مصممًا لنقل أي شيء من الطرود، والمشروبات إلى الأطفال، وأجهزة المراقبة الصحية.

ووفقًا لشركة Hyundai ، يتمتع الروبوت المحمول غريب الأطوار (MobED) بجسم منخفض ومسطح مثالي لمهام "الاستقرار والقدرة العالية على المناورة".

اقؤأ أيضا ..ابتكار روبوت برأس مذهلة تحمل تعبيرات وحركات وجه الإنسان| فيديو

وبحسب ما نقلت " ديبي ميل"، سيتم الكشف عن الروبوت الجديد رسميًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2022 في يناير، حيث سيتم عرضه وهو يقوم بمهام في بيئات معقدة وصعبة.

وفي مقطع فيديو ترويجي للجهاز، يمكن رؤيته وهو يحمل طفلاً ويعبر تلًا وهو محمل بهرم من الأكواب المليئة بالشمبانيا.

وأوضحت هيونداي أن الرويوت MobED يبلغ طوله 26 بوصة ويزن 110 أرطال،  وسيكون "أداة تنقل مفيدة لكبار السن أو المعاقين".

هذا ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل أسعار الجهاز ، ولم تحدد شركة هيونداي بعد متى سيكون متاحًا تجاريًا، وقد تم تصميمها بهيكل مستطيل الشكل مسطح للسماح باستخدامات متعددة ، وركوبها على أربع عجلات كبيرة مع تعليق مستقل.

وأوضح مهندسو هيونداي، أن ذلك يتيح "الوضع الأمثل للجسم والحركة المستقرة حتى على الطرق المائلة وغير المستوية"، وهذا يعني أن المنصة يمكنها التحرك حتى في أكثر البيئات الحضرية تعقيدًا عن طريق تعديل قاعدة العجلات وزوايا التوجيه بحرية أكبر.

وقال دونج جين هيون، رئيس مختبر الروبوتات في مجموعة هيونداي موتور: "لقد طورنا منصة MobED للتغلب على قيود الدليل الداخلي وروبوتات الخدمة الحالية مع زيادة قابليتها للاستخدام في المدن".

وأضاف: "نحن نتطلع أيضًا إلى تقييم كيفية قيام المستخدمين المحتملين لـ MobED بتوسيع احتياجاتهم واستخدامها لهذا النوع من التكنولوجيا."

وتأتي هذه التكنولوجيا الجديدة، مع عدد من التقنيات الجديدة، بما في ذلك نظام الدفع "غريب الأطوار"، والتوجيه عالي التقنية وأنظمة التحكم في الكسر والارتفاع، وهذا يسمح لها بالتكيف وتحقيق الوضع الأمثل على سطح الطريق والبيئات المختلفة، دون الحاجة إلى تدخل بشري أو عجلات جديدة.

يذطر أن هناك ثلاثة محركات مثبتة على كل عجلة، توفر القوة والتوجيه الدقيق للعجلات، مع توفير تحكم أكبر في وضعية الجسم.