آداب المنوفية: لقاءات توعوية للطلاب بأهمية المشاركة بمشروع محو الأمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حث مجلس كلية الأداب بجامعة المنوفية، الأعضاء على الالتزام بالتدابير الاحترازية في المحاضرات وضرورة الالتزام بمواعيد المحاضرات حسب الجداول المعلنة.

وأكد المجلس ضرورة وضع اختبارات على منصة التعليم الإلكتروني، مناشدًا رؤساء الاقسام على سرعة إنهاء ملفات الجودة للأقسام العلمية واستيفاء المعايير.

وأكد الدكتور أسامة مدني عميد كلية الأداب ورئيس مجلس الكلية ضرورة مشاركة الطلاب في مشروع محو الأمية لجميع الفرق الدراسية، لافتا إلى أن الكلية قد انتهت من الأسبوع البيئي لخدمة المجتمع والذي تم عقده بنجاح ومشاركات فاعلة، منوهًا بأن الكلية بصدد عقد مؤتمرها السنوي في الفصل الدراسي الثاني.

وفى سياق آخر بدأ مركز تعليم الكبار العمل مع نقاط ارتكاز هيئة تعليم الكبار بكليتى التربية والاداب بـ جامعة المنوفية وذلك لدعم مشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المشروع القومى لمحو الامية وتعليم الكبار.

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور عاشور العمرى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تعليم الكبار،  تهانى عبد القوى مدير هيئة تعليم الكبار بمحافظة المنوفية.

وأكد الدكتور صبحى شرف عميد كلية التربية أن مسئولى هيئة تعليم الكبار يقوموا باستقبال الطلاب الراغبين بتسجيل أرقام بطاقات الدارسين الاميين للتعاقد مع هيئة تعليم الكبار أيام: الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء من كل اسبوع من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الواحدة ظهرا كما يتم عقد لقاءات توعوية بأهمية مشاركة الطلاب في المشروع القومى لمحو الأمية وبالمبادرة الرئاسية حياة كريمة ودور طلاب الجامعة بها والرد على جميع استفسارات الطلاب بشأن اجراءات التعاقد مع هيئة تعليم الكبار.

كما أشار الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن نقطة الارتكاز الاولى تتواجد في كلية التربية بالصالة الرئيسية وذلك لطلاب كليات: التربية - التربية للطفولة المبكرة – التربية الرياضية - كلية الاقتصاد المنزلى شعبة تربوى.

وتوجد نقطة الارتكاز الثانية ومقرها كلية الآداب الدور الارضى شئون الطلاب وذلك لطلاب كليات: الاداب - الحقوق - التجارة.

كما يمكن لباقى الطلاب من جميع الكليات الاخرى الراغبين فى المشاركة فى المشروع القومى لمحو الامية وتعليم الكبار التقدم بأوراقهم لنقاط ارتكاز هيئة تعليم الكبار بكليتى الاداب والتربية.

كما أكدت الدكتورة هبة الغتمى مدير مركز تعليم الكبار أنه تم اعلان الأوراق المطلوبة لإجراء التعاقد مع هيئة تعليم الكبار وتشمل صورة بطاقة الرقم القومى للطالب وكارنيه الطالب أو ما يفيد قيد الطالب باحدى كليات جامعة المنوفية وصور بطاقات الدارسين الأميين من أجل الفلترة وفحصهم على قاعدة بيانات هيئة تعليم الكبار لمعرفة من سيتم الموافقة على تسجيلهم بفصل الطالب بعد اجراء عملية الفلترة.

إقرا أيضاًرفع 200 طن مخلفات على حافة الترع والمصارف بفرشوط في قنا