تفاصيل نهائي «الجمهورية للتجديف» بالعلمين الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على فضائية «الأولى» تقريرا عن فعاليات نهائي بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف بـ العلمين الجديدة .

وقال الدكتور عمرو النوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف: «إن البطولة شهدت منافسات شديدة، خلال الفترة الأخيرة، بين الجاليات الأجنبية والفرق المصرية».

 

وأضاف الدكتور عمر النوري ، أن الفرق المصرية أثبتت وجودها في المنافسات ، مشيرا إلى أن لعبة التجديف تحتاج لإمكانيات مختلفة ، وأبرزها القوارب القوية ، واللياقة البدنية لـ الاعب .

وأوضح النوري ، أن التدريب على التجديف يبدء منذ سن 14 عاما ، ويحظون بمسابقات خاصة لهم ، بالإضافة إلى البطولات النسائية.

وتابع النوري، أن هناك 10 فرق تجديف ببطولة العلمين الجديدة، بعدد يصل لـ 300 لاعب مشارك، وهي السنة الثانية التي تقام فيها البطولة بالعلمين الجديدة.

قال المهندس وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة تستضيف فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف تحت تنظيم الاتحاد المصري للتجديف، وذلك لمدة يومين على البحيرات الطبيعية بالمدينة، والمنطقة الشاطئية.

وأضاف المهندس وائل سمير، أن جهاز المدينة قام بتوفير وتسهيل إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالبطولة، وتسخير كافة الإمكانات لضمان خروج البطولة بالشكل اللائق بمدينة العلمين الجديدة.

وذكر رئيس الجهاز، أنه ضمن من يشارك في بطولة التجديف، فرق من اتحاد الشرطة وطلائع الأسطول واليخت الرياضي والبنك الأهلي، والمعادي الرياضي، ونادي أسوان للتجديف، وهيئة القناة، والموهوبين بجامعة القاهرة، كما توجد فرقتين فوق السن ولهم مسابقات خاصه أثناء البطولة، بجانب اشتراك ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى ان ذلك يأتي في إطار الاستفادة من البحيرات الطبيعية وكورنيش المدينة، وإبراز المناظر الخلابة بمدينة العلمين الجديدة، بجانب توجيه الأنظار على المستوى العالمي للمدينة لجذب مزيد من الاستثمارات.