روسيا تعرض أحدث طائرة نقل عسكرية من طراز Il-112V

أحدث طائرة نقل عسكرية
أحدث طائرة نقل عسكرية

قامت أحدث طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إليوشن Il-112V برحلة إلى مدينة جوكوفسكي بالقرب من موسكو وسيتم الكشف عنها في منتدى Army-2021 .


قالت  شركة التكنولوجيا الحكومية Rostec:«قام أول نموذج أولي لطائرة النقل العسكرية الخفيفة الجديدة Il-112V برحلة في 13 أغسطس إلى جوكوفسكي، للاستعداد للمشاركة في المنتدى العسكري التقني الدولي السابع للجيش 2021».

اقرأ أيضا| مجلة عسكرية أمريكية تفسر نقل طائرات «سو-25» الروسية إلى الحدود الأفغانية

وأضاف المكتب الصحفي:«هذا حدث مهم لصناعة بناء الطائرات المحلية بأكملها، نحن فخورون بأن أول نموذج أولي لطائرة النقل العسكرية Il-112V الذي تم بناؤه في Voronezh Aviation Enterprise سيشارك في الحدث العسكري السنوي الرئيسي في البلاد».


ووفقاً لوكالة تاس، تابع:« تجارب طائرة النقل العسكرية Il-112V سارت وفقًا للجدول الزمني المحدد، أن الطائرة Il-112V ستجدد في نهاية المطاف أسطول طائرات النقل العسكرية الروسية الخفيفة التي تتكون في الغالب من طائرات An-26».


تعد Il-112V، طائرة نقل عسكرية قادرة على حمل ما يصل إلى 5 أطنان من البضائع وهي مخصصة لنقل الأفراد والمعدات العسكرية والأسلحة، تم استخدام المكونات والأنظمة والمعدات المحلية بالكامل لتطوير طائرة النقل العسكرية الخفيفة الجديدة.

 تقوم روسيا بتطوير Il-112V لتحل محل طائرات An-26 و An-24 التوربينية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التسلسلي للطائرة اعتبارًا من عام 2023.