الكشف على 925 شخصا ومساعدات مالية لـ 100 أسرة بالإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية ، سير العمل فى خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة. 

ونفذت إدارة القوافل العلاجية بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية قافلة طبية بقرية الأمل التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، تحت إشراف الدكتور علي حطب مدير  مديرية الصحة  بالمحافظة و اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق وذلك خلال يومي الأحد والاثنين ضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تحت رعاية هالة زايد وزيرة الصحة. 

قال محافظ الإسماعيلية إن القوافل  تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وضمت القافلة عدة تخصصات هي"الباطنة، الجراحة، النساء والتوليد  وتنظيم الأسرة، الجلدية ،المسالك البولية  ، الأطفال"، بالإضافة إلى العيادات الثابتة بالوحدة الصحية التابعة للوحدة المحلية ، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وتابع محافظ الإسماعيلية سير العمل بالقافلة، ومتابعة توقيع الكشف الطبي علي المرضي المقيمين بالقرية  والبالغ عددهم ٩٢٥  فرد من الرجال والسيدات والأطفال، ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، في التخصصات الطبية المختلفة

وقام  بالتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والفريق الطبي، كما ووجه بتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية لمستشفي القنطرة والمجمع الطبي ،

 وخلال تنفيذ القافلة تم تفعيل مبادرة التسجيل لجرعة لقاح فيروس كورونا وإقامة الندوات التثقيفية للمواطنين.

وتم خلالها توزيع وجبات طعام جاهزة مجانية  تحت إشراف الدكتورة مها  الحفناوي مدير مديريه التضامن الاجتماعي على المواطنين المتوافدين على القافلة الطبية، لتخفيف العبء من على عاتق المواطن الاسمعلاوي  في ظل الظروف الراهنة.

 كما تم استهداف ١٠٠ أسرة " الأرامل" التي تقوم برعاية الأطفال القصر، لتقديم مساعدات مالية بقيمة ٢٠٠٠جنيه لكل أسرة بالتعاون مع مؤسسة "حكيم "الخيرية في ضوء مبادرة " أنا واليتيم"التي أطلقت سابقا.

وقدمت مديريه التضامن الاجتماعي مواد غذائية  مجففة لعدد ١٥٠ أسرة ، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة التكافل الاجتماعي وفرع جمعية الشرعية بالإسماعيلية، في إطار  تخفيف العبء عن كاهل المواطن.

اقرأ أيضا| بالمستند..التعليم يقدم دورات تدريبية لمدارس 30 يونيو للأرتقاء بمستوي الطلاب