لميس الحديدي: تصريحات السيسي بشأن سد النهضة الأقوى منذ بداية الأزمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي‎
الرئيس عبد الفتاح السيسي‎

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي،‎ التي أدلى بها في مؤتمر صحفي عقد اليوم على ضفاف قناة السويس قائلة: الأسبوع ده كان من بدايته صعب جداً لكن كلل في نهايته بنجاح، وأمل وتطلع إلى المستقبل كللتها زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس، موجهاً رسالة إلى كل العالم أن شريان الحياة متمثلاً في قناة السويس قد عاد من جديد.

وأكدت لميس الحديدي، عبر برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع على شاشة «ON»، قائلة: أهم رسالة وجهه الرئيس اليوم في المؤتمر كانت تتعلق بسد النهضة   قائلة: «لكن ربما أهم رسالة أطلقها اليوم تلك التي تتعلق بسد النهضة وربما كانت الاقوى منذ بداية الازمة طوال سنوات الازمة».

وأوضحت أن رسالته اليوم أجابت بشكل واضح على شواغل المصريين وقلقهم حول سد النهضة قائلة: شكلت تصريحاته اليوم رسالة مهمة وإجابة على سؤال المصريين وقلقهم حول ماذا بعد؟ ماذا بعد كل هذه المفاوضات التي لاتنتهي وفي ذات الوقت أديس أبابا مقدمة على الملء الثاني.

وأردفت: الرئيس أجاب بوضوح عندما قال إن معركة سد النهضة هي معركة تفاوض بالأساس وكشف أن الاسابيع المقبلة ستشهد انتقالاً جديداً في ملف التفاوض لكن التصريح لم ينته وعاد، وأكد قائلاً: ماحدش هيقدر ياخد نقطة من مياه مصر والي عاوز يجرب يجرب ونحن لا نهدد أحداً عمرنا ما هددنا، حوارنا دائماً رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، نحن لا نهدد، ماء مصر لا مساس بها والمساس بها خط أحمر».

وأتمت : «تصريح قوي ومهم صفق الصحفيون في أعقابه لانه التصريح الاقوى له منذ بداية الأزمة والرئيس بنفسه قال مقلتوش قبل كده .. وكأننا نقف في ذات المشهد قبل عدة أشهر عندما وقف الرئيس على ضفة الساحل الشمالي، وقال في قضية ليبيا أن خط "السرت –الجفرة" هي خط أحمر بهذه القوة تبدلت في أعقابها الامور.. والان يقف على ضفة قناة السويس ويؤكد رسالة جديدة بكلام واضح وهو دقيق خالي من التهديد لكنه يحمل قوة وليس ضعفاً لكن مفاده أننا لا نقف مكتوفي الأيدي».. وكان الرئيس السيسي قد علق على  أزمة سد النهضة ان مصر الآن في معركة تفاوض.

وأضاف السيسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقناة السويس: «كل يوم كبار المسؤولين في العالم بنأكد ليهم إننا بنكسب أرض، إننا جادين، إننا نتفاوض من أجل الكسب للجميع»، وتابع: «إحنا ماشيين في طريقنا، والأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي، أتمنى ذلك لاتفاق قانوني ملزم نحو ملء وسد النهضة».وتابع الرئيس السيسي : «إحنا مش بنتكلم كتير، محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر، اللي عايز يجرب يجرب».