«صنايعية مصر» تستقبل المتدربين بالدفعة الثانية

"صنايعية مصر" تستقبل المتدربين بالدفعة الثانية   
"صنايعية مصر" تستقبل المتدربين بالدفعة الثانية   

عقد أ.د.فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية مساء أمس (الثلاثاء 9 فبراير) جلسة تعريفية بقاعة السينما بمركز الهناجر مع الدارسين المقبولين بالدفعة الثانية لمبادرة "صنايعية مصر"، والتى تنظمها وتشرف عليها وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع الصندوق للفنانين والحرفيين بين سن 18 و45 سنة.

 

حيث قام "عبد الوهاب" خلال الجلسة والتى حضرها د.هشام جمعة المشرف على مركز الحرف التقليدية، بعرض كافة تفاصيل المشاركة بالدورة الجديدة من المبادرة والرد على كافة استفساراتهم، حيث إنه من المقرر بدء التدريب يوم الأحد القادم (14 فبراير الجارى) بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، ويتم ذلك على مرحلتين، تبلغ الدراسة فى كل منهما ثمانية أشهر بواقع 3 أيام أسبوعياً.

 

 

يشرف على التدريب نخبة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين بكليات الفنون المختلفة بالإضافة إلى الحرفين ذوى الكفاءة العالية العاملين بمركز الحرف بالفسطاط، فى مجالات: الخزف – النحاس – التطعيم بالصدف– الخيامية - قشرة الخشب وفنون الحلى، يتم تدريبهم وفق أحدث النظم الدراسية.

 

تعد مبادرة "صنايعية مصر" إحياءً لثروة تذخر بها البلاد من التراث المادى فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجهاً جديداً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.