بدأ بايرن ميونيخ مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكل مثالي ليتصدر مبكرا المجموعة السادسة بعد فوزه في أول جولتين ونجاحه في تسجيل ثمانية أهداف ودون أن يدخل مرماه أي هدف.

ورغم ذلك فمن المتوقع أن يصبح بايرن بطل ألمانيا أكثر قوة في الفترة المقبلة بعد استعادة مجموعة كبيرة من لاعبيه المصابين.

وسجل بايرن أربعة أهداف في أول 28 دقيقة أمام دينامو زغرب أمس الثلاثاء قبل أن يفوز 5- صفر ليوجه تحذيرا لكافة المنافسين بشأن رغبته الجادة في إحراز اللقب القاري.

وأحرز المهاجم المتألق روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف ليساعد بايرن على إنهاء سلسلة من 45 مباراة بلا خسارة للفريق الكرواتي.

ويأتي تألق بايرن على الصعيدين المحلي والقاري رغم واقع غياب مجموعة من أبرز لاعبيه مثل آرين روبن وفرانك ريبري وثلاثي الدفاع هولجر بادشتوبر ويان كيرتشوف ومهدي بنعطية بسبب الإصابة.

وقريبا سيرحب بايرن بطل أوروبا خمس مرات - والطامح لإحراز اللقب لأول مرة تحت قيادة بيب جوارديولا الذي يقضي موسمه الثالث في النادي - بعودة روبن وبادشتوبر وبنعطية بينما لم يتحدد موعد عودة ريبري.

وقال جوارديولا "الفوز بست نقاط من أول مباراتين يظهر أن الفريق في حالة رائعة جدا، لم ندع أي فرصة للمنافس في الخلف وسيطرنا تماما على اللقاء".

وقبل يوم واحد من اللقاء قال جوارديولا إنه يملك 14 أو 15 لاعبا فقط بوسعهم مواجهة دينامو زغرب.

وأضاف مدرب برشلونة السابق "بوجود (دوجلاس) كوستا وكينجسلي كومان لعبنا بشكل أفضل، حصل روبرت وتوماس (مولر) على مساحات أكبر".

وأحرز مولر 11 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم بينما رفع ليفاندوفسكي رصيده إلى عشرة أهداف في آخر سبعة أيام.

وبعد خروج بايرن من قبل نهائي دوري الأبطال في آخر موسمين فإن جوارديولا يبحث هذه المرة عن التعويض بينما سيبدأ سريعا الاستعداد لخوض مباراة قمة في الدوري الألماني أمام غريمه بروسيا دورتموند.