أمر وزير الصحة والسكان د.احمد عماد الدين بدعم مستشفى السويس العام بجهاز أشعة مقطعية بالإضافة إلى رفع كفاءة جهاز أخر موجود في مستشفى التأمين الصحي بالسويس.

كان وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين قد قام بزيارة تفقدية لمستشفيات محافظة السويس اليوم السبت 10 أكتوبر رافقه خلالها الحافظ اللواء العربي السروي ، حيث بدأت الجولة بتفقد مستشفى التأمين الصحي التي تفقد الوزير جميع أقسامها .

وعلم أن المستشفى به 5 غرف عمليات منهم واحدة لا تعمل فقرر إدخالها الخدمة ورفع كفاءة الغرف الأربعة ، كما قرر تحويل حضانة أطفال خاصة بأبناء العاملين لفي المستشفى إلى مدرسة للتمريض لسد العجز بالمحافظة ، على أن تبدأ من العام الدراسي القادم.

وتفقد الوزير مستشفى السويس العام وقرر مد المستشفى بجهاز للأشعة المقطعية ، كما انتقد وجود غرفة للعناية المركزة مغلقة بالسلاسل الحديدية.

كما قام الوزير بتفقد مستشفى صدر السويس التي قرر تخصيص جزء منها لدمج حميات السويس معها وتحويل مستشفى الحميات إلى مستشفى متخصص في أمراض الكبد لتوفير العلاج لمرضى فيروس سي دون عناء في إطار العمل على تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي في مصر.

وشملت جولة وزير الصحة والسكان في السويس تفقد أحد الوحدات الصحية "مركز طب أسرة السويس 1" والتي أنهى بها جولته بعد المرور على أرشيف ملفات المرضى والمعمل وعيادة الأسنان.

وكان د.أحمد عماد قد أعلن أن مشروع التأمين الصحي الشامل سيطبق في محافظة السويس قبل أي محافظة أخرى وفي مدة لا تتجاوز الشهرين.