«النقل»: تركيب 676 بوابة جديدة بمحطات مترو الأنفاق والتشغيل خلال شهربن

خلال الجولة
خلال الجولة

واصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولاته التفقدية المفاجئة لمرافق النقل التابعة للوزارة لمتابعة انتظام العمل بهذه المرافق الحيوية الهامة التي تخدم ملايين المواطنين يوميا.

وفاجأ الوزير العاملين بمحطتي العتبة والسادات، ففي محطة العتبة التبادلية بين الخطين الثالث والثاني اطمأن على انتظام العمل في المحطة كما تابع وزير النقل أعمال تركيب بوابات التذاكر الجديدة بالمحطة خاصة بعد وصول جميع بوابات التذاكر الجديدة الخاصة بالخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق والبالغ عددها 850 بوابة كارت ذكي جديدة تم التعاقد عليها مع شركة "تاليس كومينيكيشن أند سيكيورتى" الفرنسية، لتحل محل البوابات القديمة.

وصرح وزير النقل، بأن هذه الأعمال تتم في إطار خطة تطوير الخطين الأول والثاني مشيرا إلى انه تم تركيب عدد 676 بوابة جديدة حتى الآن منوها إلى استمرار أعمال التركيب حتى الانتهاء من تشغيل كافة الماكينات في خلال شهرين.

ولفت الوزير، إلى أن البوابات الجديدة تتضمن نظامًا ثنائي التكنولوجيا "مغناطيسي ولا تلامسى" بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكي اللا تلامسى.

كما تابع الوزير في محطة السادات التبادلية بين الخط الأول والثاني انتظام عمليات التشغيل وزمن التقاطر وتفقد أرصفة المحطة على الخطين الأول والثاني واطمأن على الخدمة المقدمة للجمهور ، والتقى عددا من العاملين والركاب ودار حوار حول خطة تطوير الخطين الأول والثاني.

أكد وزير النقل، على أن الخطة قد بدأت بالفعل حيث يجري تنفيذ أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة والجديدة بالخط الاول لافتا إلى أهمية مشروعات مترو الانفاق كأحد اهم وسائل النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى