عاجل

4 خطوات لحماية سيارتك من صقيع الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

برودة الجو فى الشتاء قد تتسبب فى مشاكل لسيارتك إذا لم تتبع الإرشادات الصحيحة ، لذلك تقدم بوابة أخبار اليوم نصائح هامة لحماية سيارتك خلال فصل الشتاء في 4 خطوات:
1- تسخين السيارة وذلك للسيارات ذات الموديل القديم التي تستغرق بضع دقائق لتسخينها، نلاحظ أنها تستهلك وقتا أطول في الشتاء، أما السيارات الحديثة فلا تحتاج لتسخين (حسب تعليمات الشركة المصنعة) لكن هناك رأيا ينصح بتسخينها في الشتاء عند بداية استخدامها صباحا لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لأن ذلك يجعل أداء السيارة عند القيادة جيداً.

2- لكي نحافظ علي السيارة من الصدأ «البارومة» يجب ان نتجبن أمرين وهما:
أولاً: عند غسل السيارة يجب تجفيف هيكل السيارة الخارجي بشكل كامل لأن ما يتبقي من المياه علي جسم السيارة لفترة طويلة ولا يجف بفعل درجة الحرارة المنخفضة يصيب بعض الأماكن بالصدأ مثل «أعتاب السيارة والأماكن التي بيها تجويفات».
ثانياً: غسل السيارة من أسفل في بداية الشتاء في محطة البنزين وغسلها أيضا كلما التصق بها الطين بعد ايام المطر، فـ«البارومة» تأتي من الطين المبلل بالماء الملتصق بجسم السيارة.

3- مساحات الزجاج يجب أن تكون حالتها جيدة جدا حتي تقوم بمهمتها عند نزول المطر حتى لا تتعرض الحوادث.

4- إطارات السيارة يجب أيضا أن تكون حالتها جيدة ويجب أن نراعي المحافظة على ضغط الهواء بداخلها عند المستوى المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها إذا كان بها تآكل أو إذا انقضى عمرها الافتراضي (40000 أو 45000) كيلو متر في معظم الماركات.