محافظ الإسماعيلية يشهد تدشين عمل برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة

محافظ الاسماعيلية اللواء ياسين طاهر
محافظ الاسماعيلية اللواء ياسين طاهر

شهد محافظ الاسماعيلية اللواء ياسين طاهر، اليوم الأحد، مراسم الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بجميع محافظات مصر، وإطلاق أول إشارة لتنفيذ البرنامج بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها استكمالا لمسيرة التنمية.

وأكد المحافظ خلال كلمته، على ضرورة توحيد وتضافر كافة الجهود من أجل أن تغطي مظلة البرنامج جميع المستحقين للدعم بمختلف قطاعات المحافظة كاملة لنكون أول محافظة على مستوى الجمهورية في الانتهاء من تنفيذ تطبيقات البرنامج تحت شعار «مصر بلا عوز».

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لجميع فئات الشعب المصري وخاصة الأسر الأولى بالرعاية.

كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان «مستورة» لتوضيح مفهوم وأهداف تطبيقات برنامج تكافل وكرامة في محافظات مصر، من أجل ضمان وصول الدعم والحق إلى مستحقيه وتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، وبشكل يليق بكرامة المصريين.

وكرم محافظ الاسماعيلية خلال الحفل، 17 من المشرفين والمنسقين وفتيات الخدمة العامة المدربين على العمل بالبرنامج وتسليمهم شهادات التقدير.

حضر الاحتفال، المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وبلقيس هجرس ممثلة عن وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج تكافل وكرامة ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة .