أكد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة شركات فالكون جروب، شريف خالد، أن المجري الثاني لقناة السويس لا يخص الأمن القومي المصري فقط، بل يخص الأمن الدولي أيضاً حيث ستعمل الدول علي حماية تجارتها واستثماراتها في المنطقة .

وأشار خالد، إلى أن القناة ستجعل كل الدول تشارك في الحرب ضد الارهاب، والحرب ضد الارهاب البحري، "القرصنة" خاصة عند باب المندب الذي يعد الباب الرئيسي لحركة الملاحة والاستثمار الدولية.

وأضاف: أن العائد المباشر لمصر هو زيادة الايرادات من 5 مليارات دولار إلى 11 مليار دولار بالاضافة الي توفير كم كبير من فرص العمل للشباب، وتحقيق التنمية للمنطقة من خلال المشروعات التي ستقام علي محور قناة السويس، كما ستعمل القناة علي زيادة حركة التبادل التجاري العالمي، واختصار الوقت والتكاليف التي تتحملها السفن من الانتظار.

ونوه بأن الخدمات الأمنية ستشهد ازدهاراً في منطقة القناة خاصة مع حجم الأعمال المتوقعة في منطقة القناة خلال الفترة القادمة، وزيادة عبور السفن، وزيادة عدد الشركات والبنوك العاملة في المنطقة والتي ستتطلب خدمات أمنية، بالاضافة إلي الثورة الصناعية والاجتماعية والخدمية والتجارية في المنطقة وكلها ستعمل علي زيادة الطلب علي الخدمات الأمنية الخاصة وبالتالي زيادة الاستثمارات في هذا المجال.

وتوقع خالد، أن تصبح المنطقة مثل هونج كونج وسنغافورة في الخدمات اللوجستية مشيراً إلى أن شركته تسهم في تأمين الاحتفال بقناة السويس من خلال احدث الأجهزة المتعلقة بالكشف عن المفرقعات والكشف عن بعد بدون مقابل، مشيدا بدور القوات المسلحة في انجاز القناة ودورها ودور وزارة الداخلية في عملية التأمين طوال فترة انجاز المشروع واثناء الافتتاح وبعده.