بدء انتخابات «غرفة المطاعم السياحية» بعد اكتمال النصاب القانوني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وبدأت إجراءات انتخاب مجلس الإدارة بإشراف قضائي كامل برئاسة المستشار محمود مسعد والمستشار مصطفى  محمود مستشارا المحكمة الدستورية العليا، وبحضور علي حسن مدير عام الرقابة والتفتيش على المحال والمطاعم بوزارة السياحة، والدكتور أيمن الفقي ومحمد حمام أعضاء من الأمانة الفنية بقطاع الرقابة على المنشآت السياحية بالوزارة، وأحمد الناظر الأمين العام لغرفة المنشآت السياحية، وعادل المصري رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة.

اقرأ أيضا: «المنشآت السياحية» تُعلن أسماء المرشحين لإنتخابات مجلس إدارتها واتحاد الغرف

وتجرى الانتخابات على مقعد واحد فقط ويتنافس عليه المرشحان علي منصور ويعقوب نصار، وذلك بعدما فاز 7 أعضاء بالتزكية هم: عضوان على مقاعد الخمس نجوم سامح عبد الغني وياسر التاجوري، ومثلهما على الأربع نجوم أحمد فايز وأشرف زيدان، واللذان فازا بمجرد انسحاب المرشح هشام وهبة عضو المجلس الأسبق، أما على مطاعم الثلاث نجوم فاز هشام عبد الله وبرجي توماسيان وعبد المنعم ربيع بالتزكية عقب انسحاب المرشحان شريف صادق ومحمد إمبابي.

وعقدت الجمعية العمومية غير العادية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 22 مايو، اجتماعها بأحد فنادق القاهرة.

وقال أحمد الناظر، المدير التنفيذي لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الاجتماع يكون صحيحاً بحضور أغلبية أعضائها على الأقل، وإنه في حالة عدم إكتمال النصاب تنعقد الجمعية بعد انقضاء ساعة من الموعد المحدد للاجتماع الأول، وهو العاشرة صباحاً، ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور عُشر 10%، من أعضاء الجمعية العمومية على الأقل.

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات الخاصة بعضوية مجلس الإدارة ومندوبين الإتحاد ستبدأ إعتباراً من الساعة الحادية عشرة، وحتى الرابعة بعد العصر.

وأكد المدير التنفيذى لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الغرفة تلقت من الإتحاد المصري للغرف السياحية القائمة النهائية بالمرشحين سواء لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها بإلإتحاد.

اقرأ أيضا: الناظر: غلق باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ومندوبى غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

وأشار الناظر، إلى أن الغرفة قد انتهت من إعداد كافة التجهيزات الخاصة بعقد الجمعية العمومية غير العادية، ومنها تخصيص بطاقة الإقتراع الخاصة باختيار أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح المدير التنفيذي للغرفة، أن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية يتضمن الموافقة على الميزانية العمومية والحساب الختامي للغرفة عن الفترة الإنتقالية من أول يوليو 2023 إلى 31 ديسمبر 2023، وكذلك الموافقة على الموازنة التقديرية لعام 2024، واعتماد تعيين ومكافأة مراجع الحسابات.